إنطلاق أشغال بناء مدينة المهن والكفاءات بجهة العيون –الساقية الحمراء

الداخلة الرأي / متابعة

 

أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، اليوم الاثنين، عن إطلاق أشغال بناء مدينة للمهن والكفاءات بجهة العيون-الساقية الحمراء، والتي تعد خامس مؤسسة يتم إحداثها عبر تراب المملكة.

وأوضح المكتب، في بلاغ له الاثنين، أن هذه المؤسسة ،التي تعتبر من “الجيل الجديد” لمؤسسات التكوين المهني، ستوفر عرضا تكوينيا متنوعا يركز على الشعب الواعدة، وذلك في تكامل تام مع الجهاز التكويني الحالي.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه المدينة الجديدة للمهن والكفاءات في تنمية اقتصاد الجهة، فقد تمت هندسة خريطة التكوين بإشراك المهنيين والفاعلين الجهويين، بهدف الاستجابة لحاجيات الجهة من الكفاءات، علاوة على تعزيز قابلية تشغيل الشباب.

وستوفر مدينة المهن والكفاءات لجهة العيون-الساقية الحمراء التي سيتم إنجازها بشكل مبتكر وباعتماد أحدث التكنولوجيات، بحسب المكتب، تكوينا متخصصا في 46 شعبة (70 في المائة منها جديدة)، تتوزع على 6 قطاعات رئيسية منسجمة مع المنظومة الاقتصادية للجهة.

وذكر المكتب أن الطاقة الاستيعابية للمدينة الجديدة تصل إلى 2000 متدربة ومتدربا سنويا، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيمها على شكل أقطاب قطاعية، تشمل القطب الرقمي والأوفشورينغ مع مصنع رقمي، وقطب التسيير والتجارة مع مقاولة افتراضية للمحاكاة، وقطب الصحة مع مركز للمحاكاة، وقطب اللوجستيك والنقل مع حلبات للسياقة، قطب الصناعة التقليدية، وقطب الصيد البحري مع مسبح مغطى من أجل التكوين في الإسعافات والإسعافات الأولية والسلامة المهنية.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...