الداخلة .. 361 متدربا بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يجتازون امتحانات نهاية التكوين

الداخلة الرأي : و م ع

 

اجتاز ما مجموعه 361 متدربا مسجلا، بمختلف مؤسسات التكوين المهني بجهة الداخلة – وادي الذهب، امتحانات نهاية التكوين المؤجلة برسم دورة 2020.

ويتوزع هؤلاء المتدربون، الذين تابعوا دراستهم في 13 شعبة تكوينية، على ثلاث مستويات، وهي مستوى التقني المتخصص (183 متدربا)، ومستوى التقني (140 متدربا)، ومستوى التأهيل (38).

وأكد المدير بالنيابة لمركب مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالداخلة سيدي الغازي برا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن امتحانات نهاية التكوين، التي انطلقت الثلاثاء المنصرم، جرت في ظل “ظروف جيدة” يطبعها الامتثال الصارم للبروتوكول الصحي الهادف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وفي هذا الصدد، سلط السيد برا الضوء على المقتضيات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي تشمل على الخصوص، التعقيم المنتظم للقاعات والملحقات واحترام التباعد الجسدي وتوفير كميات كافية من المعقمات، وقياس درجة الحرارة عند مدخل المؤسسات، وفرض الارتداء السليم للكمامة الواقية، فضلا عن اللافتات وملصقات التشوير والتوجيه.

وأضاف أنه تم أيضا وضع مطويات وملصقات ووسائل أخرى للتواصل والتحسيس، مذكرا بأنه تم تحديد عدد المرشحين لهذه الامتحانات داخل كل قاعة في 12 مترشحا.

وأشار إلى أن هذه الامتحانات، التي تأتي في ظرفية خاصة، ستقتصر على الوحدات التكوينية التي تم تدريسها بشكل حضوري قبل فرض الحجر الصحي منتصف شهر مارس الماضي.

وبخصوص امتحانات مستويات “التأهيل المعمق” (سنة تكوين) و”التخصص”، فسيتم إجراؤها في نونبر المقبل.

يذكر أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل جهز 250 مركزا للامتحانات بكافة التراب الوطني لاستقبال حوالي 81 ألفا و509 متدربا خلال امتحانات نهاية التكوين 2020 المؤجلة، والتي ستجرى ما بين 15 و 18 شتنبر الجاري.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...