أزيد من 850 طالبا يجتازون امتحانات الإجازة في مركز للقرب بالداخلة

الداخلة الرأي

 

 

يجتاز ما مجموعه 858 من الطلبة المسجلين في جامعة القاضي عياض امتحانات الدورة الربيعية العادية للإجازة الأساسية خلال الفترة ما بين 09 و27 شتنبر الجاري، في مركز للقرب بالداخلة، برسم السنة الجامعية 2019-2020.

وسيجتاز هذه الامتحانات، التي تقام في القاعة المغطاة متعددة الرياضات بالمدينة، 138 طالبا برسم الدورة الربيعية العادية “الفصل السادس” ما بين 09 و12 شتنبر الجاري، بينما يجتاز 237 طالبا امتحانات “الفصل الرابع” ما بين 14 و19 من نفس الشهر، وفقا لمعطيات جامعة القاضي عياض.

كما سيخوض 483 طالبا امتحانات “الفصل الثاني” من 21 إلى 27 شتنبر الجاري.

ويتوزع المرشحون لاجتياز امتحانات الفصل السادس من الإجازة الأساسية على كلية الآداب والعلوم الإنسانية (80 مرشحا)، وكلية العلوم (30)، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (26)، وكلية اللغة العربية (2).

وفي هذا الإطار، تقرر أن يجتاز المرشحون الامتحانات الجامعية في المركز الأقرب لمكان إقامتهم، وذلك طبقا لمعايير الجاذبية الجهوية.

وقال نائب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، أشرف جنوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن امتحانات مختلف الشعب تجري في “ظروف جيدة” وفي احترام تام للإجراءات الوقائية المعمول بها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق.

وأكد السيد جنوي، وهو أيضا رئيس مركز الامتحانات بالداخلة، أن إنشاء مركز للقرب يندرج في سياق الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى الحرص على الحفاظ على صحة الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية.

وأضاف أنه سيتم تنظيم امتحانات استثنائية في وقت لاحق، في إطار الدورة الربيعية 2019-2020، لفائدة الطلبة المصابين بفيروس (كوفيد-19) أو الذين تم وضعهم في الحجر الصحي والحالات المخالطة والمرشحين الموجودين في الخارج.

وأشار إلى أنه تمت تعبئة جميع أطر وأساتذة هذه المؤسسة الجامعية من أجل تأمين جميع الشروط اللازمة لنجاح هذه الامتحانات، مبرزا الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية لمواكبة التحضيرات المرتبطة بهذه الامتحانات.

وقامت جامعة القاضي عياض، بتنسيق مع السلطات المحلية بالداخلة، بتهيئة مركز للامتحانات بشكل يراعي معايير السلامة الصحية، وذلك من خلال التعقيم والتطهير الدائمين لهذه الفضاءات التي ستستضيف الامتحانات مع تزويدهم بالمطهرات الكحولية الكافية.

يذكر أن جامعة القاضي عياض أقامت 17 مركزا محليا لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز هذه الامتحانات.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...