انطلاق الموسم الدراسي بالتكوين المهني ابتداء من يوم 12 أكتوبر

الداخلة الرأي

 

أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، اليوم الجمعة، أن انطلاق الموسم التكويني 2020 – 2021 سيكون ابتداء من 12 أكتوبر المقبل، باعتماد نظام مزدوج للتكوين، مع تنظيم الامتحانات المؤجلة خلال شهري شتنبر ونونبر القادمين.
وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه “مراعاة للوضعية الوبائية الحالية ببلادنا نتيجة تزايد الحالات المصابة بفيروس كوفيد- 19، وانسجاما مع توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي، فقد قرر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل إطلاق الموسم التكويني ابتداء من 12 أكتوبر 2020 بالنسبة لمتدربي السنة الثانية، و 14 أكتوبر 2020 بالنسبة للسنة الأولى، مع اعتماد نظام مزدوج للتكوين”.

وأضاف أنه “سيتم تبني التكوين عن بعد أساسا، بالنسبة للمحتويات النظرية، في ما سيتم تنظيم بعض الحصص الحضورية، في مجموعات صغيرة، بالنسبة للكفاءات المهنية التي يستلزم اكتسابها حصصا تطبيقية، مع الالتزام باحترام جميع التدابير الصحية لمنع تفشي الفيروس”.
ولإنجاح هذه العملية، ذكر المكتب أنه تم تكييف برامج التكوين مع نظام التكوين المزدوج، وسيخصص الأسبوع الأول من الموسم التكويني للتواصل مع المتدربين من أجل إطلاعهم على المقاربة البيداغوجية التي سيتم اعتمادها، وذلك بشكل حضوري في أفواج صغيرة وفي حيز زمني محدود.
و في ما يخص امتحانات نهاية التكوين المؤجلة بالنسبة لأفواج السنة الثانية لمستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل، أبرز أنه تقرر إجراؤها ما بين 15 و18 شتنبر المقبل، على أن يتم تقييم المتدربين بناء على الوحدات التي تم تدريسها قبل فرض الحجر الصحي.
كما تمت برمجة امتحانات مستويات التأهيل، حسب البلاغ ذاته، في سنة تكوينية واحدة والتخصص في شهر نونبر القادم، مع مواصلة حصص المراجعة عن بعد ابتداء من 07 شتنبر لفائدة المتدربين المعنيين.
أما اختبارات الولوج، فيشير المكتب إلى أنها برمجت ابتداء من 02 شتنبر المقبل، مع الحرص على تطبيق الإجراءات الصحية للحيلولة دون انتشار الوباء .



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...