اكادير .. مقتل 12 شخصا وإصابة 26 بجروح في انقلاب حافلة المسافرين تربط بين مدينتي طانطان و الدار اليبيضاء

الداخلة الرأي / متابعة

 

لقي 12 شخصا وأصيب آخرون بجروح خطيرة في انقلاب حافلة لنقل المسافرين في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، و تحديدا في الثانية والنصف صباحا، في أحد المنعرجات الخطيرة بجماعة التامري شمال مدينة أكادير.

وذكرت مصادر صباح أكادير، أن الحافلة المنكوبة التي تربط بين مدينتي طانطان و الدار اليبيضاء، كانت تقل 47 مسافرا، وهو ما يكشف أن الحافلة تجاوزت الطاقة الاستيعابية المسموح بها والمقدرة في 75 في المائة من عدد الركاب. مشيرة إلى أن أغلبية المسافرين صعدوا الحافلة من محطة مدينة الجديدة ، قبل أن تنقلب في منعرج الموت بالتامري ما خلف في حصيلة أولية 12 قتيلا على الفور و 5 حالات خطيرة منها حالتين بالإنعاش و 26 حالة بجروح خفيفة.

وفور وقوع الحادث المأساوي، انتقلت كل المصالح المعنية والمختصة إلى عين المكان، من سلطات محلية والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية، حيث تم العمل على نقل الأشخاص الناجين والذين أصيب بعضهم بإصابات متفاوتة الخطورة صوب المستشفى الجهوي المستشفى الحسن الثاني بأكادير.

كما قامت السلطات الولائية و الصحية، بتعبئة كافة الإمكانات البشرية من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية و التمريضية التي انتقلت إلى المستشفى من أجل استقبال الحالات المصابة بالمستشفى و اتخذت جميع الإجراءات الرامية لتقديم الإسعافات والعلاجات الضرورية لضحايا انقلاب الحافلة المنكوبة. موازاة مع فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات، كما تم وضع سائق الحافلة تحت الحراسة النظرية للتحقيق في ظروف و ملابسات الحادث المأساوي.الداخلة



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...