مديرية الأمن تعلن الشروع في استقبال الراغبين في إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية

الداخلة الرأي

 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم اليوم الإثنين 22 يونيو، أن مراكز إصدار بطاقات التعريف الوطنية شرعت في استقبال الراغبين في انجاز أو تجديد هذه البطاقة.

وقالت المديرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هذه الخطوة تأتي “بعدما تم تعليق إصدارها في وقت سابق بسبب حالة الطوارىء الصحية، التي فرضتها التدابير الاحترازية للتصدي لجائحة كوفيد-19”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت أنّها قامت بتمديد سريان تدبير إرجاء العمل بمراكز تسجيل المعطيات التعريفية ومصالح مراقبة الأجانب، الذي انطلق العمل به من تاريخ يوم الأربعاء 18 مارس الجاري، وذلك حتى إشعار آخر، في إطار التدابير العمومية ذات الطابع الوقائي من فيروس ”كورونا”.

وحسب بلاغ للمديرية، فإن هذا القرار المؤقت والاستثنائي يشمل توقيف خدمات استقبال المرتفقين الراغبين في تجديد بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية أو إنجازها لأول مرة، بالإضافة إلى الأجانب والمقيمين الراغبين في تجديد سندات الإقامة أو تمديدها أو تجديد صلاحية وصل إيداع هذه الوثيقة التعريفية، كما يشمل أيضا إرجاء العمل بمصالح التقنين المكلفة بدراسة وتسليم رخص حمل الأسلحة النارية واستعمال المتفجرات للأغراض المهنية المقررة قانونا.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...