مساء اليوم.. فرنسا والبرتغال في قمة نهائي اليورو 2016

الداخلة الرأي:متابعة

مع دقات الثامنة لمساء اليوم، ستتحول أنظار كل عشاق الكرة في العالم إلى ملعب “دو فرانس”، حيث العاصمة باريس، لمتابعة أم المعارك بنهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 التي تستضيفها فرنسا، بين المنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور ونظيره البرتغالي، في مباراة عنوانها المتعة والإثارة بين منتخبين عُرف عنهما خلال تاريخهما الكرة الممتعة، ويتميز كل منهما بلاعبين مهاريين قادرين على تقديم مباراة تضاف لإحدى أعظم مباريات الساحرة المستديرة.
تدخل الديوك الفرنسية لقاء اليوم، بمعنويات عالية ومرتفعة بعد الفوز في معركة نصف النهائي على بطل العالم المنتخب الألماني في ملحمة تألق فيها لاعبو الأزرق، وفازوا بهدفين نظيفين، أحرزهما النجم المتوهج وأمل الفرنسيين في حصد البطولة الثالثة باليورو أنطونيو جريزمان، الملقب حاليًا بخليفة زيدان الذي تعول عليه فرنسا مهمة هز الشباك البرتغالية..
في المقابل، يأمل المنتخب البرتغالي بقيادة الدون كريستيانو رونالدو، في تحقيق انتصار تاريخي على حساب الديوك الفرنسية، وتحقيق اللقب الأول في تاريخ برازيل أوروبا بالقارة العجوز.
البرتغال التى لم تكن يومًا من ضمن المرشحين للوصول للمباراة النهائية باتت على بعد 90 دقيقة من التربع على عرش الكرة الأوروبية بعد مسيرة غريبة خلال مراحل البطولة، مستوى المنتخب البرتغالي لم يكن جيدًا خلال مباريات البطولة، حيث فشل الفريق فى تحقيق أي انتصار في مباريات دور المجموعات ليتأهل إلى دور الـ16 كأحسن ثالث عقب تعادله مع المجر وأيسلندا والنمسا مستفيدًا من نظام البطولة الجديد الذى طبق الأولى للمرة.
وفي دور الـ16 انتصر البرتغاليون على المنتخب الكرواتي الذي كان مرشحاً بقوة ليحقق رفاق رونالدو أول انتصار لهم في اليورو، ومن بعدها تبدل الحال وعرف البرتغاليون طعم الفوز وأقصوا المنتخب البولندي في معركة دور الـ8 بركلات الترجيح.
وشهد لقاء الدور نصف النهائي، تألق النجم الذي انتظره الجميع التي انتهت بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما الدون رونالدو لتصل البرتغال إلى النهائى الأوروبي الكبير لتكرر إنجاز عام 2004، بالوصول إلى النهائي أمام المنتخب اليوناني الذى حرمهم من التتويج باللقب في البرتغال، لكن هذه المرة البرتغال هي من ستواجه حامل اللقب وتحلم بتكرار مسيرة اليونان وتحقيق المفاجأة بخطف اللقب من صاحب الأرض والجمهور.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...