فضائح الكرة المغربية تدفع المنتخب الوطني إلى التقهقر للمرتبة 80 في تصنيف الفيفا

الداخلة الرأي:متابعات

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بأربعة مراتب،عن آخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم في يناير الماضي حيث احتل في التصنيف الذي أصدرته ‘الفيفا” اليوم الرتبة 80 بمجموع نقط وصل 425.

في المقابل يواصل منتخب الكوت ديفوار تصدر المنتخبات الوطنية الإفريقية حيث جاء في الرتبة 28 رفقة المنتخب الجزائري الذي حل في المرتبة 36 والأول عربياً.

أما على مستوى صدارة المنتخبات لاتزال بلجيكا تتصدر الرتبة الأولى عالميا برصيد 1494 نقطة، متبوعة بمنتخب الأرجنتين وإسبانيا.

هذا وتعيش الكرة المغربية مشاكل جمة ساهمت في تقهقر مراتبها على الصعيد العالمي ولعل آخرها مهزلة المنتخب المحلي والنتائج المخيبة للآمال بالنسبة للفريق الأول .

من جهة أخرى نفى “فوزي لقجع” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأخبار المتداولة حول وجود اتصالات مع مدربين أجانب لقيادة المنتخب المغربي.

وجاء ذلك للرد على الخبر الذي نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، التي أكدت على لسان مصدر جامعي، تفاوض الجامعة مع الفرنسي هيرفي رونار مدرب منتخب الكوت ديفوار السابق، وذلك من أجل تولي مهمة تدريب المغرب في حالة فشل بادو الزاكي، في تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب الرأس الأخضر.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...