بنكيران “يتوسل” الأبناك لتقديم تسهيلات للشباب حاملي المشاريع

الداخلة الرأي:

اعترف رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أن حكومته “لم تتوفق” في العديد من الملفات، من ضمنها ملف تشغيل الشباب، على الرغم من “نجاحها في العديد من الميادين” على حد تعبيره.

ابن كيران، الذي كان يتحدث خلال جلسة المساءلة الشهرية، اليوم الثلاثاء، قال إنه “لا بد من الاعتراف بأن التسهيلات التي جاءت بها الحكومة تهم الاستثمارات الكبرى”، ما يعني أنه لم يتم الاهتمام كفاية بالمقاولين الذاتيين والمستثمرين الصغار.

وفي هذا السياق، “توسل” رئيس الحكومة الأبناك لـ”بلورة مشاريع تمويلات مناسبة للشباب”، وهو ما يرى أنه “لا يدخل في إطار طلب الصدقة منها”، بقدر ما هي دعوة لـ”اعطاء الحق للشباب للقيام بالمشاريع الاولى”، حسب ما جاء على لسان ابن كيران الذي أكد على أن الحكومة مستعدة للانخراط في هذا الإطار “حتى وإن اقتضى الأمر أن تتحمل الدولة مسؤولية الخسائر”.

على صعيد آخر، رفض رئيس الحكومة اعتبار أن الإيجابيات التي جاءت بها هذه الحكومة هي نتيجة لعمل الحكومات السابقة، مشددا على أن حكومته لا تنكر مجهودات سابقاتها، إلا أنها أتت بدورها بمجموعة من التدابير الإيجابية، على حد تعبير بنكيران الذي توجه إلى البرلمانيين قائلا “ربما نكون نحن الحكومة المقبلة”.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...