اعتقال مُحامي استولى على 400مليون منحتها صحيفة بريطانية لمغربية نسبت صورها خطأً كإنتحارية باريس

الداخلة الرأي:

تفاصيل مثيرة لأغرب عملية سطو بطلها محامي بمدينة بني ملال حيث اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بالمدينة المحامي قبل عرضه على أنظار وكيل الملك ليتقرر وضعه تحت الحراسة النظرية بعدما استولى على أموال شابة مغربية توصلت بها عن طريقه من طرف صحيفة بريطانية.

فصول القضية تعود الى نشر الصحيفة البريطانية ‘دايلي مايل’ صوراً نسبت إلى انتحارية باريس ‘حسناء’ ليتبين أن الصور تعود لشابة مغربية تقطن بمدينة بني ملال، لتسارع الصحيفة البريطانية الى نشر اعتذار والتكفل بدفه تعويض للمغربية.

التهمة التي تواجه المحامي هي خيانة الأمانة بعدما استولى على مبلغ 350 ألف اورو وهو مايعادل 400 مليون سنتيم، توصل بها على حسابه البنكي من طرف الصحيفة البريطانية لفائدة موكلته الشابة المغربية.

ونقلت ‘المساء’ أن الأمر يتعلق بتسوية تمت بين جريدة بريطانية واسعة الإنتشار على المستوى الدولي، وبين مواطنة مغربية بعد أن كانت الجريدة ذاتها نشرت صور المواطنة المذكورة على أساس أنها الانتحارية ‘حسناء أيت بولحسن’ متزعمة هجمات باريس التي فجرت نفسها لحظة مداهمة الأمن الفرنسي لشقة في ضاحية سان دوني، أين كان يتواجد ‘أباعوض’.

وبعد انتشار خبر الخطأ المهني للصحيفة البريطانية بادرت الى دفع مبلغ 400مليون للشابة المغربية كتعويض عن الضرر ليقوم المحامي بالاستيلاء عليه.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...