بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. مدينة الداخلة تحتضن أول ملعب للغولف صديق للبيئة

الداخلة الرأي:

تستعد مدينة الداخلة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، لاحتضان أول ملعب للغولف صديق للبيئة في المغرب يمتد على مساحة 34 هكتارا، ويشكل جزءا من مشروع قرية بيئية ممتدة على مساحة إجمالية تقدر ب 53 هكتارا.   
 
وذكر بلاغ لمؤسسة غولف الداخلة، أن مشروع غولف “ريو دي أورو-وادي الذهب”، الذي استمد اسمه من زرقة مياه وادي خليج الداخلة، يعد أول ملعب للغولف بالمغرب ايكولوجي مائة بالمائة، ويشتمل على مسالك رائعة منحوتة في قلب الصحراء الممتدة على طول الخليج ويطل على مناظر خلابة تجمع بين الرمال الذهبية للصحراء وزرقة مياه البحر، وتم تجهيزه بتسع حفر في تخطيط فريد من نوعه.
 
 وأوضح البلاغ، أن غولف “ريو دي أورو – وادي الذهب”، الذي سيوفر 50 فرصة عمل دائمة للشباب، يعتبر الأول من نوعه على الصعيد الوطني بفضل موقعه الأخاذ الذي يربط بين الكثبان الرملية وزرقة مياه وادي خليج الداخلة ولتصميمه بأسلوب جديد ومبتكر، مشيرا إلى أنه مجمع رياضي راقي ذو أهمية سياحية عالية، ومحافظ على البيئة.   
 
وبعد أن أوضح أن المسالك الرملية لغولف الداخلة تتميز بجودة عالية استثنائية مماثلة للمسالك العشبية، أشار المصدر ذاته إلى أنه تم تهيئ بعض الأماكن في الملعب بالعشب الأخضر بحيث تم استخدام مزيج من الرمل والحجارة على الموقع، التي تم جلبها من المنطقة وتمت تكسيتها بعشب “فينيكس”، الطبيعي مائة في المائة، والذي يتحمل الظروف المناخية القاسية للمنطقة ويمكن سقيه بمياه البحر.   
 
وسيتم تجهيز هذا المضمار بتسع حفر، حسب ذات المصدر، وأيضا إنشاء أكاديمية للغولف مصممة لاستيعاب شباب الداخلة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12و18 سنة لتعريفهم بهذا النوع الرياضي، كما سيتم  تأطيرهم وتدريبهم بالمجان من قبل مهنيي ومحترفي لعبة الغولف من خلال تقديم حصص تدريبية مع منحهم شهادات يقدمها رواد ومدربون دوليون.   
 
وقال مدير ومؤسس غولف الداخلة ريو دي أورو – وادي الذهب، السيد نيكولاس دي فاهيا، حسب ذات المصدر، إن البيئة دعامة للتنمية المستدامة وفي حاجة إلى أن توجه نحو الخلق والابتكار والاستثمار وأيضا إلى خلق فرص العمل، مشيرا إلى أن حب السيد نيكولاس لمدينة الداخلة وولعه بلعبة الغولف، كانا حافزا لجعله يقدم على انجاز هذا المشروع الاستثنائي والصديق للبيئة.  
 
 وأوضح السيد نيكولاس أنه بفضل هذا المشروع الرائد على الصعيد الوطني وخصوصا بعاصمة العالم للتزلج على الماء، ستصبح مدينة الداخلة، جوهرة الجنوب، أيضا محجا لعشاق لعبة الغولف، بالإضافة إلى الرياضات البحرية الأخرى.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...