فلنكن ..ديموقراطيون‬

بعد ساعات من الآن سنعرف هوية المكاتب المسيرة لكل من جهة الداخلة وادي الذهب وجماعة الداخلة الحضرية،سنعرف من هو رئيس الجهة ومنهم النواب وماهي تشكيلة المكتب المسير ونفس الشيء بالنسبة للجماعة الحضرية للداخلة.
كنا ديمقراطيون في اختيار الاعضاء وتقبلنا النتائج.
كنا ديمقراطيون في اللجوء إلى الاحزاب السياسية لعقد التحالفات الانتخابية من اجل الظفر بأغلبية تساهم في تشكيل المجالس.
فتركونا نكن ديمقراطيون الي النهاية في تقبل هذه النتائج التي ستنتج عن هذه الجلسات .
انها مناسبة ادعو فيها الاحزاب والقوى السياسية الى تقبل النتائج النهائية لانتخابات بالجهة والجماعية بجهة الداخلة وادي الذهب بصدر رحب .
حيث من المقرر ان تجرى جلستين الاولى يوم الاثنين لانتخاب المكتب المسير للجهة والثانية يوم الثلاثاء المقبل لاختيار المكتب المسير للبلدية.
هذه الرسالة أوجهها الى ساكنة الجهة من جميع الاطراف السياسية إلى التحلي بروح المسؤولية التاريخية و تقبل النتائج بصدر رحب.
انه من الضروري أن تتقبل الاحزاب السياسية النتائج النهائية للإنتخابات بروح وطنية، و إذا كانت هناك اي شكوى أو اعتراض على النتائج، عليهم الإلتزام بالطرق القانونية و التعليمات الصادرة في هذا الصدد.
كما اشدد على ضرورة “عدم اللجوء إلى الممارسات الإستفزازية مع أهمية “الإلتزام بالهدوء و تغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية للسياسين ، و عدم التهور للتعبير عن الفرح”.
على الجميع تقبل نتائج الإنتخابات،و على جميع ساكنة الجهة قبول نتائج مهما كانت وتقبلها، خصوصا أن العالم أجمع سيشهد على نزاهة الانتخابات وشفافيتها ومصداقيتها.
لا بد أن يرضى الجميع بقرار الصندوق الذي يعبر عن قرار الساكنة »«لأن هذا يصب في مصلحة الجهة ».
أن الفوز لا يعني خسارة الطرف الاخر ولا يعني سلب وبخس الناس حقوقهم في الاستفادة من المرافق والخدمات التي تقدمها كل من الجهة و البلدية.
إن “نتائج الانتخابات ينبغي أن تقبل بشفافية وبروح متسامحة، وأن لا نسمح بهذا الصخب الذي نسمعه هنا وهناك من اجل التشكيك بشيء هنا وشيء هناك”،ووجوب الالتزام بنتائجها .
“النتائج مقبولة وحق الاعتراض مقبول وينبغي عدم إشاعة الأجواء السلبية .
فلنكن ديمقراطيون الي الأبد.
بكار الدليمي



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...