صدق أو لا تصدق: الأسماك تصوم رمضان من أجل الهدوء‎

الداخلة الرأي-وكالات

كشف علماء بريطانيون عن صيام غالبية أنواع السمك بالتزامن مع صيام الإنسان في شهر رمضان وذلك من أجل الهدوء وراحة البال بحسب وصف الخلاصات التى جرى التوصل لها، وبحسب الدراسة التي أعدها الخبير في علوم التغذية فيكتور برونى فإن غالبية الأسماك تدفن نفسها في القاع لمدة كبيرة من الوقت ممتنعة عن الطعام في رمضان.

وأضافت الدراسة ان أطول الانواع امتناعًا عن الطعام سمك الباسي المنتشر بالخليج العربي حيث يمكث قرابة 9 ساعات مدفون الرأس في قاع البحار والميحطات والانهار، يليه سمك الدينيس ويستمر8 ساعات و20 ثانية، ثم سمك الكابوريا والجمبرى 7ساعات و45 دقيقة و40 ثانية، بعده يأتى سمك المجوه المنتشر فى الخليج بـ7ساعات و30دقيقة، ثم سمكة البورى بـ7ساعات و20 دقيقة.

ويبقى الغريب في الدراسة أن أغلى أنواع الاسماك وهي التونة تعد الأقل صوما بـ4 ساعات و25 دقيقة، تلتها سمكة الحفش، وسمكة البلوكا اللذان ينتجان بيض السمك ومنه يصنع الكافيار وسجلتا 4 ساعات فقط. ونوهت الدراسة الى أن سمكة الباسي تتناول طعامها بعد انقضاء الصوم وهي في طريقها للارتفاع لأعلى كأنها في طريقها للخروج من المياه وبعد تناول الافطار أو الطعام تهبط مجددًا في حركة دائرية.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...