ارتفاع فواتير الماء والكهرباء يثير استياء المغاربة بعدد من المدن

الداخلة الرأي /متابعات

تفاجأ عدد كبير من المواطنين بعدد من المدن المغربية بقيمة فواتيرالماء والكهرباء الخاصة بفترة الاستهلاك خلال الحجر الصحي بالمغرب، حيث وصفها البعض بـ “الخيالية”.

واستنكر عدد من المغاربة طريقة تحديد المبالغ المستحقة لفاتورة استهلاك الكهرماء ، الخاصة بفترة الحجر الصحي بالمغرب، معتبرين أنها بعيدة كل البعد عن الاستهلاك الحقيقي لهذه المواد، والفواتير التي كانوا يسددونها في الأشهر العادية.

ووجد العديد من الأسر صعوبة في أداء هذه الفواتير نظرا لقيمته المالية المرتفعة، على اعتبار أن أغلبية الشركات قامت بجمع الأشهر الثلاثة الأخيرة في فاتورة واحدة.

ومن جهته وجه النائب البرلماني نبيل صبري عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة حول الارتفاع الصاروخي لفواتير الماء والكهرباء بإقليم خنيفرة .

وأكد أنه ” في الوقت الذي كانت فيه شريحة واسعة من المواطنين الذين تضررو من جائحة كوفيد 19 و بالأخص تلك التي تعاني الهشاشة والفقر ، تنتظر مبادرة تتعلق بأداء فواتير الماء والكهرباء من صندوق دعم تدبير جائحة كورونا ، تفاجأت بفاتورات بمبالغ جد مرتفعة مرتفعة لم تألفها من قبل ” .



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...