بعد ظهور حالات اصابة بفيروس كوفيد 19 في صفوف البحارة بالداخلة .. أهل المكي يسائل وزير الفلاحة والصيد البحري

الداخلة الرأي /متابعة

وجه النائب عبد الفتاح اهل المكي عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب ، سؤال كتابي الى عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول ظهور حالات إصابة بفيروس كوفيد 19 بجهة الداخلة في صفوف البحارة بعد السماح باستئناف نشاط الصيد البحري .

وأكد أهل المكي انه ” في الوقت الذي ظلت فيه جهة الداخلة وادي الذهب في منآى عن انتشار جائحة كوفيد 19 بفضل تظافر جهود جميع مكونات الجهة و الالتزام بتطبيق كافة التدابير الاحترازية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية ” .

وأضاف الفريق الاشتراكي بمجلس النواب من خلال السؤال الذي تقدم به النائب عبد الفتاح اهل المكي إلى أن ” المواطنون و المواطنات فوجئوا بظهور حالتين جديدتين بين صفوف البحارة بمجرد السماح بعودة نشاط الصيد البحري و التحاق الاجراء بقوارب الصيد ، و من ضمنهم عدد كبير من خارج الجهة، حيث اصبحت الجهة تعرف اليوم  ثلاثة حالات هذا الى جانب المختلطين ” .

ونبه أهل المكي بأن ” الأمر الذي يعزيه البعض الى عدم إحترام التدابير الإحترازية و الوقائية قبل استئناف العمل ، و غياب الفحوصات الضرورية درءا لانتشار الوباء بين العاملين و المواطنات و المواطنين ، والتي كانت ستجنب الجهة اية اصابات لو اتخذت كافة الاجراءات الضرورية لحماية الجهة من انتشار هذا الفيروس” .

وطالب عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب من الوزير عزيز أخنوش توضيح الشروط الوقائية المعتمدة قبل السماح باستئناف الصيد البحري و التحاق الأجراء بقوارب الصيد ، كما تسائل اهل المكي عن الاجراءات التي تزعم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات القيام بها بقصد فتح تحقيق في التقصير الذي أدى الى ظهور الوباء بالجهة  .



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...