بوركينافاسو تعلن افتتاح قنصلية عامة بالداخلة

الداخلة الراي /متابعة

يرتقب أن تفتتح دولة بوركينافاسو قنصلية جديدة لها بمدينة الداخلة، لتنضاف إلى كل من جزر القمر وغامبيا والغابون وإفريقيا الوسطى وساو تومي وبرينسيبي وكوت ديفوار التي فتحت قنصلياتها في الأقاليم الجنوبية المغربية.


وذكرت مصادر إعلامية، أن القرار اتخذ من قبل المجلس الوزاري لدولة بوركينا فاسو، المنعقد الأسبوع الماضي بواغادوغو، يوم الأربعاء 05 فبراير 2020، برئاسة روش مارك كريستيان كابوري، رئيس البلاد، حيث اعتمد مرسومًا يقضي بفتح قنصلية عامة لهذا البلد بمدينة الداخلة.


وجاء في التقرير المتعلق باعتماد المرسوم المذكور “ان اعتماد هذا المرسوم يسمح بتموقع الإدارة الدبلوماسية لبوركينا فاسو في الداخلة من أجل حماية أفضل لمصالح بوركينا فاسو ومواطنيها في منطقة الداخلة”.


وباتخاذها لهذا القرار تكون بوركينا فاسو سابع دولة إفريقية تفتتح قنصلية لها في الصحراء المغربية منذ 18 دجنبر 2019، وكانت جزر القمر أول دولة تفتتح قنصلية لها في مدينة العيون، تلتها فيما بعد حكومات جزر القمر وكوت ديفوار وبوركينا فاسو، وهناك أربع دول إفريقية أخرى لديها قنصليات عامة في الصحراء المغربية وهي غامبيا وغينيا والغابون وجمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية ساو تومي وبرينسيبي.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...