عالم السيارات مواصفات و عيوب سيارة بوجو 301-2019

الداخلة الرأي : وكلات

تتميز سيارة 301 التي ظهرت بأبعاد متوسطة حيث لم يتخطى طولها الكلي 4440 مللي متر فقط ، بينما عرضها 1748 مللي متر و إرتفاعها الكلي 1466 مللي متر ، و طول قاعدة العجلات بالكامل يبلغ 2652 مللي متر حيث تعد 301 من أبرز السيارات الصغيرة التي قامت شركة بيجو بإنتاجها مؤخرا ً.

تصنف 301 ضمن مجموعة سيارات BUDGET CARS و هي السيارات الإقتصادية التي تم إنتاجها في ظل الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلالها أيضا ً على القارة الأوروبية مما دفع معظم شركات تصنيع السيارات نحو طرح مجموعة من الإصدارات الإقتصادية مثل طرازات داتشيا الشهيرة و التي تتبع لشركة رينو الفرنسية أيضا ً.

ومن عيوب سيارة بيجو 301 2019
المقاعد الأمامية للسيارة غير كهربائية ، حيث أنها لا يمكن التحكم فيها بشكل آلي ، و لكن يتم تحريكها و تغيير إتجهاتها و معدل إرتفاعها بالطريقة اليدوية و ليس الكهربائية.

المرايا الجانبية يتم طيها و ضمها و فتحها بشكل يدوي أيضا ً ، حيث أنها غير مزودة بالنظام الكهربائي أو حتى إشارات ضوئية مثبتة عليها مثل غيرها من الفئات التي تمتلك مرايا جانبية كهربائية متكاملة.

تفتقر لتقنية ESP و المعروفة بإسم الإتزان الإلكتروني و التي تعمل على حفظ ثبات السيارة و توازنها أثناء إجراء المناورات بها مما يمنع فقدان توازنها أو تعرضها للإنقلاب.

المصابيح الأمامية و الخلفية غير حساسة ضد الإضاءة و لا تمتلك إضاءات LED أو إضاءات زينون شديدة الإضاءة و لا تحتوي على سبويلر خلفي مثبت على المصد الخلفي من الخارج.

غير مزودة بنظام زر تشغيل و إيقاف محرك السيارة دون إستخدام المفتاح التقليدي ، ولا تحتوي على كاميرا خلفية لمساعدة السائق في ركن السيارة و إيضاح المناطق العمياء أثناء العودة إلي الخلف.

تفتقر لخاصية تثبيت السرعة على الطرق الطويلة ، و الصالون الداخلي لها لا يحتوي على فرش مصنوع من الجلد و عجلة القيادة و ناقل الحركة كلاهما أيضا ً غير مصنوعين من الجلد.

لا تحتوي على حوامل أكواب خلفية أو مساند يد أمامية أو خلفية سواء مكيفة أو غير مكيفة ، لا تحتوي أيضا ً على غطاء مخصص للشنطة الخلفية ، ولا تحتوي أيضا ً على مخارج كهرباء سواء على أجناب السيارة أو من الحقيبة الخلفية.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...