1.2 مليار درهم من وكالة فرنسية ل”السيديجي” لدعم المقاولات الصغرى

الداخلة الرأي:متابعات

الوكالة الفرنسية للتنمية وصندوق الإيداع والتدبير يتحالفان من أجل دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة. وفي حفل حضره السفير الفرنسي بالرباط جون فرانسوا, وقع ريمي ريبو ممثل الوكالة الفرنسية مع محمد علي بنسودة المدير العام ل”فيينا” التابعة ل”السيديجي”على قرض بقيمة 1.2 مليار درهم.

وتنـدرج هـذه العمليـة في إطـار تنزيـل مـواد مذكـرة التفاهـم التـي تـم التوقيـع عليهـا في شهر غشت من العام الماضي بين الطرفين, وذلك من أجل إتاة خـط إئتـماني قيمتـه 100مليـون أورو .

ويهدف ذلك إلى تعزيـز الإدمـاج المـالي للمقـاولات الصغـيرة جـدا والصغـرى والمتوسـطة في المغـرب عبـر الوسـاطة البنكيـة وتوفـير عـرض تمويـلي مبـاشر مـن طـرف شركـة فينيـا، تمويـل يتعلـق بالاسـتثمارات المُشـجعة للتخفيـف و/أو التكيـف مـع آثـار تغـير المنـاخ مـن قبـل المؤسسـات الشريكـة و/أو بدعـم مـن الـشركات التابعـة لمجموعـة صنـدوق الإيـداع والتدبـير.

للإشارة, فإن “فينيا”,شركة تابعة لمجموعـة صنـدوق الإيـداع والتدبـير، تأسست سنة 1950فيما تتمثـل مهمتـا في تسـهيل ولـوج المقـاولات المغربيـة إلى التمويـل, حيث يرتكـز عرضهـا الرئيـسي حـول تمويـل المقـاولات الصغـيرة جـدا والصغـرى والمتوسـطة المسـتفيدة مـن صفقـات عموميـة أو خاصـة، وذلـك عـبر السـلفات للصفقـات المضمونـة,والكفـالات الإداريـة.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...