رياضيون من 18 بلدا يؤكدون مشاركتهم في النسخة الثالثة لترياثلون الداخلة الدولي يوم ثاني دجنبر المقبل

الداخلة الرأي:و م ع

استقطبت النسخة الثالثة لترياثلون الداخلة الدولي، إحدى محطات كأس إفريقيا، التي ستنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، يوم ثاني دجنبر المقبل، ممارسين محترفين من 18 بلدا من مختلف القارات.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أنه كما في السنة الماضية، ستتحول مدينة الداخلة إلى عاصمة عالمية لرياضة الترياثلون لتكرس بذلك موقعها المتميز على الخريطة الرياضية الدولية.

وأضاف البلاغ أنه إلى غاية يوم أول أمس الأربعاء تأكدت مشاركة رياضيين يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وبلجيكا وسلوفينيا وجزيرة موريس والبرتغال وهولندا وإيطاليا وألمانيا وتركيا ولوكسمبورغ وايرلندا وبولونيا والدانمارك وسويسرا وفرنسا ومصر،بالإضافة إلى المغرب.

وسيكون المغرب ممثلا في مسابقة الصفوة ذكورا من طرف مهدي الصديق وصيف بطل إفريقيا في دورة الرباط في أبريل الماضي.

وأوضح المصدر ذاته أن برنامج ترياثلون الداخلة الدولي، المنظم بتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والجماعة الحضرية للداخلة والمجلس الإقليمي لوادي الذهب، يتضمن سباقات للسرعة في السباحة (750 م) والدراجات (20 كلم) والجري (5 كلم).

يذكر أن لقب النسخة الثانية من ترياثلون الداخلة الدولي في فئة الصفوة كان من نصيب الألماني غريغور باييت والجنوب إفريقية جيليان ساندرز والألماني غريغور باييت .

وأبرز البلاغ أنه علاوة على مسابقة الصفوة سيشارك في المسابقة الخاصة بالفئات العمرية ( هواة) عشرات المتسابقين والمتسابقات ضمن المحطة الثالثة من الجائزة الوطنية الكبرى بعد محطتي الرباط والمحمدية.

وأفاد البلاغ أنه على مستوى صدارة الترتيب العام يعتلي الريادة مهدي الصديق مطاردا من قبل أمين فريح ونبيل كوزكوز ومحمد النمسي وزكرياء حسيكي.

ولدى الإناث تتصدر الترتيب أميمة الرحماني متقدمة على كوثر ميكو وسامية مسافر وأميمة الأطرسي وآمال عديل.

وتجدر الإشارة إلى أن أمين فريح وكريمة كانون ( جمعية أمل إنزكان للسباحة والترياثلون) كانا قد توجا بطلين للنسخة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون التي أقيمت يوم ثالث دجنبر 2017، في إطار الدورة الثانية لترياثلون الداخلة الدولي.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...