رئيس البرلمان الإفريقي يشارك في مؤتمر كوب 22 بمراكش

الداخلة الرأي:
حضر”روجي نكودو دانغ ” رئيس برلمان عموم إفريقيا ، لأشغال مؤتمر أطراف قمة المناخ كوب 22 التي تحتضنها مراكش بين 7 و18 نونبر 2016.
ونشرت صفحة البرلمان الإفريقي على تويتر صورة للرئيس دانغ وهو بأحد ورشات فعاليات المؤتمر العالمي “كوب 22”.
و كانت بعض الصحف المحسوبة على جبهة بوليساريو ذكرت أن البرلمان قاطع الكوب 22 بسبب ما قال طرد نائبة الرئيس السالمة بيروك التي كانت تحمل جواز سفر جزائري .
وعلى غرار العديد من زعماء القارة السمراء تأتي مشاركة برلمان عموم إفريقيا ، لتكذيب الشائعات التي أطلقتها جبهة البوليساريو بخصوص هذه المشاركة .
وانطلق الكوب 22، في 7 من نونبر الجاري بمشاركة 20 ألف مندوب وممثل لمختلف المنظمات والهيئات العالمية الممثلين ل 196 بلدا الأعضاء في اتفاقية المناخ الأمم المتحدة .



