الحكومة تلغي رسميا مرسوم دمج مدارس ENSA

الداخلة الرأي:

بعد شد الحبل مع الطلبة، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، عن تعليق العمل بالمرسوم الحكومي لدمج مدارس عليا للتكنولوجيا وكليات العلوم والتقنيات ومدارس وطنية للعلوم التطبيقية، في انتظار تعديله أو مراجعته بإشراك مختلف المكونات الجامعية.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أصدرته عقب اللقاء الذي ترأسته أمس الأربعاء، الوزيرة جميلة المصلي، بمعية المكتب الوطني لنقابة التعليم العالي، وبحضور الكاتب العام للوزارة، أن هذا القرار، يأتي حرصا منها على ضمان السير العادي للمؤسسات المعنية.

وبحسب نص البلاغ، فإن الاتفاق بين وزارة التعليم العالي، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، خلص إلى استمرار مدارس عليا للتكنولوجيا وكليات العلوم والتقنيات ومدارس وطنية للعلوم التطبيقية، على الوضعية التي كانت عليها قبيل صدور المرسوم، كما تم التأكيد على ضرورة اعتماد المقاربة التشاركية فيما بين الوزارة والنقابة المعنية، بهدف تنفيذ مضامين هذا القرار.

يذكر أن وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة جميلة المصلي، كانت قد أصدرت مذكرة تؤكد “على أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل المرسوم رقم 2.15.644 صادر في 29 شوال 1437 (3 أغسطس 2016) بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.90.554 الصادر في 2 رجب 1411 (18 يناير 1991) المتعلق بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية، وبسن أحكام خاصة”.





شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...