الداخلة.. النسخة السابعة من تظاهرة “موروكو سويم تريك” ما بين 29 نونبر و04 دجنبر 2022

الداخلة الرأي :

 

يستضيف خليج الداخلة، خلال الفترة ما بين 29 نونبر الجاري و04 دجنبر المقبل، النسخة السابعة من تظاهرة “موروكو سويم تريك” “صحارى”، وهي مسابقة دولية للسباحة، مفتوحة أمام الهواة والمحترفين.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه المسابقة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة، الممتدة على مسافة 30 كيلومتر، تنقسم إلى أربع سباقات تشمل مستويات مختلفة من الصعوبات.

وأوضح المصدر نفسه أن هذا السباق يتوزع على أربعة مراحل، يبلغ طول المرحلة الأولى 6.5 كيلومترات، والثانية 8.5 كيلومترات، والثالثة 10 كيلومترات والرابعة 5 كيلومترات.

وتتم ممارسة رياضة السباحة في المياه المفتوحة عادة في البحر أو البحيرات والأنهار. وهذا النوع من المنافسة مفتوح أمام جميع السباحين من الرجال والنساء دون تحديد للسن، وإنما يتطلب فترة تدريب طويلة من التدريب قبل المشاركة.

وخلال هذه المسابقات، يتعين على السباحين مواجهة عدد من الإكراهات الطبيعية البيئية بالنظر إلى أنهم يتنافسون في مجالات بحرية تنشط فيها الرياح والتيارات البحرية وتغيرات درجات الحرارة وحركات المد والجزر المختلفة.

وتنظم هذه الرحلة، التي يبلغ طولها 30 كيلومترا، وفق قواعد الاتحاد الدولي للسباحة لدى الهواة، بهدف الوصول إلى أبعد مدى مع محاولة التفوق على باقي المنافسين.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...