الازمة المائية بالمغرب تجمع رؤساء جهات المملكة حول طاولة واحدة

الداخلة الرأي :متابعات

عقدت، جمعية جهات المغرب،  الاثنين 8 غشت الجاري، بمقر الجمعية بالرباط، اجتماعا بحضور رؤساء مجالس الجهات، خصص للتداول حول موضوع الأزمة المائية الحالية.

وترأست مباركة بوعيدة، رئيسة رؤساء جهات المغرب، الاجتماع الذي كانت قد دعت للاجتماع، حيث تم التطرق إلى تداعيات الأزمة المائية على المغرب والسبل الكفيلة لمواجهتها.

واستغل رؤساء الجهات الفرصة لعرض المشاكل التي يواجهونها على أرض الواقع، فيما يخص إنجاز المشاريع المتعلقة بتأمين وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، كما انتهزوا الفرصة لتبادل الآراء والحلول التي يمكن اعتمادها، والتي ينتظر أن تكون لها آثار إيجابية مباشرة من أجل تزويد ساكنة المناطق التي تعرف ندرة في الموارد المائية بالماء الصالح للشرب.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة تبسيط المساطر الإدارية من أجل إنجاز المشاريع المتعلقة بالماء بشكل عاجل وسريع، ووجوب إشراك مجالس الجهات إلى جانب القطاعات الحكومية المعنبية من أجل التنسيق والعمل معا للتخفيف من حدة الأزمة.

وفي نهاية هذا اللقاء الذي حضره رؤساء الجهات الإثنا عشر، تم الاتفاق على مراسلة رئيس الحكومة، من أجل طلب عقد اجتماع لتدارس هذا الموضوع، وإيجاد الحلول التي من شأنها تخفيف الأزمة.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...