السفير المغربي بنواكشط يوشح مسؤول حكومي موريتاني بوسام ملكي

الدخلة الرأي : متابعات

قام سفير المملكة المغربية، حميد شبار، بمقر اقامته ، بنواكشوط، بتسليم الوسام العلوي من درجة قائد، الذي انعم به الملك محمد السادس ، على محمد الأمين ولد أبي ولد الشيخ الحضرمي الشيخ محمد فاضل، السفير السابق للجمهورية الإسلامية الموريتانية بالمملكة المغربية، والذي يشغل حاليا منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بموريتانيا.

وقد انعم الملك بهذا الوسام على السفير السابق للجمهورية الإسلامية الموريتانية تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين.

يأتي هذا في ظل ما تعرفه العلاقات الموريتانية المغربية، من تطور منذ تقلد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي السابق لليمن لمنصب وزير الخارجية، حيث سبق له أن قال في تصريحات له في الرباط، إن التنسيق السياسي بين البلدين وصل إلى مستويات جيدة، وتحدث عن اتصالات يومية بينه وبين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

تطور إيجابي يدفع نواكشط بالتمسك بالحياد الإيجابي في قضية الصحراء المغربية، وذلك بالتزامن مع إعلان الأمم المتحدة عن قرب عودة المبعوث الأممي للصحراء ستيفان دي ميستورا لتنظيم جولة جديدة من المحادثات مع الأطراف المعنية بالنزاع المفتعل، وهي المغرب وموريتانيا والجزائر وجبهة “البوليساريو”.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...