أمريكا تجدد دعمها لمغربية الصحراء وتشاطر إسبانيا قرارها الاخير

الداخلة الرأي:متابعات

أكدت الولايات المتحدة أنها تقاسم إسبانيا موقفها من قضية الصحراء المغربية، مسجلة أن مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب “جاد، ذو مصداقية وواقعي”.

وأشاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بالموقف الإسباني الداعم للوحدة الترابية للمملكة، الذي أعلن عنه رسميا في الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية إلى الملك محمد السادس، أمس الجمعة، حيث أكدت على جدية ومصداقية الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية المغربية واعتباره الحل الوحيد لحل النزاع المفتعل في الصحراء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في تصريح لوكالتي الأنباء الإسبانيتين “أوروبا بريس” وإيفي”، “ما نزال نعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب كمقترح جاد وذي مصداقية وواقعي”، يتضمن إمكانات واضحة للاستجابة لتطلعات سكان المنطقة.

وجدد المصدر ذاته التأكيد على دعم واشنطن للمبعوث الخاص للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، وجهوده لـ “تعزيز مستقبل سلمي ومزدهر” للمنطقة.

ويأتي رد الفعل الأمريكي المعبر عنه لوكالتي الأنباء الإسبانيتين عقب الرسالة التي وجهها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، والتي أكد فيها أن إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي “الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” حول الصحراء المغربية.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...