الخطوط الملكية المغربية تنظم رحلات استثنائية من المغرب إلى وجهات عدة

الداخلة الرأي :

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، الأحد، عن برمجة رحلات استثنائية (خاضعة لترخيص استثنائي) من المغرب في اتجاه إسبانيا، والسنغال، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وبلجيكا، وتركيا، وساحل العاج، وفرنسا، وكندا، وذلك إلى غاية 31 يناير 2022.

وأوضح الشركة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يتعين على المسافرين الالتزام بالتدابير الصحية المطبقة في الذهاب و الوصول، مذكرة إياهم بأن السفر على متن هذه الرحلات، يتطلب الحصول على ترخيص استثنائي.

ويغلق المغرب حدوده في وجه كافة الرحلات الدولية للمسافرين منذ 29 نونبر، مع استثناء رحلات خاصة انطلاقا من المملكة لإجلاء الرعايا الأجانب.

ومن شأن هذه التدابير أن تزيد من خسائر القطاع السياحي، الحيوي للاقتصاد المغربي، اذ تستقطب عطل أعياد الميلاد ورأس السنة عادة السياح الأوروبيين، فضلا عن نشاط السياحة الداخلية.

وبعدما ظلت الإصابات اليومية بالوباء والوفيات الناجمة عنه منخفضة منذ الصيف، سجل المغرب ارتفاعا يناهز 50 بالمئة في عدد الإصابات خلال الأسبوعين الأخيرين، بحسب وزارة الصحة.

ويعول المغرب على إغلاق الحدود وحملة التطعيم التي تستهدف 80 بالمئة من السكان لتفادي “انتكاسة وبائية يبقى احتمالها جد وارد”، وفق تحذير سابق أصدرته وزارة الصحة.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...