دوري أبطال أوروبا – دور الثمن : القرعة المعادة تضع ريال مدريد في مواجهة نارية مع باريس سان جيرمان

الداخلة الرأي :

أسفرت القرعة المعادة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي أجريت اليوم الإثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية ستجمع بين ريال مدريد الاسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي ،وحملت صدامين كبيرين سيجمع الأول مانشستر يونايتد بأتلتيكو مدريد، و يضع الثاني ليفربول في مواجهة إنتر ميلان.

ويلتقي تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب مع ليل الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبايرن ميونخ الألماني المتوج باللقب ست مرات مع ريد سبول سالزبورغ النمساوي وجوفنتوس الإيطالي مع فياريال الإسباني وبنفيكا البرتغالي مع أياكس الهولندي.

ومن الم قرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير من العام المقبل، فيما ت قام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس 2022 .

وقبل إجراء القرعة، جرى تقسيم الفرق الستة عشر المتأهلة إلى مجموعتين، تضم الأولى فرق مصنفة ومجموعة فرق غير مصنفة، إذ ضمت مجموعة الفرق المصنفة، الفرق الثمانية المتأهلة من صدارة المجموعات، وهي أياكس وبايرن ميونخ ويوفنتوس وليفربول وليل ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد.

بينما ضمت مجموعة الفرق غير المصنفة، الفرق الثمانية المتأهلة من المركز الثاني في المجموعات، وهي أتلتيكو مدريد وبنفيكا وتشيلسي وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان وريد بول سالزبورغ وسبورتينغ لشبونة وفياريال، حيث ستستضيف تلك الفرق مباريات ذهاب دور الستة عشر على ملاعبها بينما تخوض مباريات الإياب على ملاعب الفريق المنافسة.

وسبق وأن أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الأوروبي عن إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في الأدوار الإقصائية، وبالتالي فإنه في حالة انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة التعادل الإجمالي سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي قبل اللجوء لركلات ترجيح حال استمرار التعادل.

وشهدت القرعة خطأ تقني ا بعدما وقع فياريال الإسباني في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالإضافة لوضع اسم ليفربول في مقارعة أتلتيكو مدريد بدل ا من اليونايتد، وهو ما يتنافى مع لوائح مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تنص على تفادي مواجهات في دور الـ 16 من دوري الأبطال تجمع بين فريقين سبق وأن التقيا في دور المجموعات.

وأسفر الخطأ عن اعتراض عدة أندية على نتائج القرعة، وهو ما أجبر الاتحاد الأوروبي للاعتراف بالخطأ، وقام بإصدار بيان مقتضب أعلن من خلالها اعتبار نتائج القرعة الأولى لاغيبة، على أن يتم إعادتها في الخامسة مساء .

وكانت القرعة التي تم إلغاؤها قد أسفرت مواجهة تجمع مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، ومواجهات قوية، مثل اصطدام أتلتيكو مدريد ببايرن ميونيخ، وتشيلسي الإنجليزي أمام ليل الفرنسي، فيما كان سيلتقي ريال مدريد مع بنفيكا البرتغال ومانشستر سيتي الإنجليزي مع فياريال الإسباني، وليفربول مع سالزبورج النمساوي.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...