تشكيل لجنة وزارية ولجنة تقنية لقيادة وتنزيل ورش الحماية الاجتماعية

الداخلة الرأي:

تشكيل لجنة وزارية ولجنة تقنية لقيادة وتنزيل ورش الحماية الاجتماعية . استهل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أول جلسة للأسئلة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية، أمس الاثنين بمجلس النواب، بالإعلان عن تشكيل لجنة وزارية ولجنة تقنية لقيادة وتنزيل ورش الحماية الاجتماعية والإسراع في تنفيذ هذا الورش.

وتعهد رئيس الحكومة، في حديثه عن الإجراءات، التي تعتزم الحكومة اتخاذها لتدعيم أسس الدولة الاجتماعية، بإحداث بطاقة صحية طبية لكل مواطن، تحد من الإنفاق المباشر للمرضى، خصوصا ذوي الدخل المحدود على الخدمات الصحية، مشيرا إلى أن مشروع قانون مالية السنة المقبلة خصص ما يقارب 6 ملايير درهم لتأهيل البنيات الاستشفائية وتعزيز تجهيزاتها. وأكد انكباب كافة أعضاء الحكومة على تمكين كافة العمال غیر الأجراء، في مقدمتهم الفلاحون، والصناع التقليديون، ومهنيو النقل، وأصحاب المهن الحرة، من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض.

وأشار إلى أن مخطط عمل الحكومة خلال السنة المقبلة يتضمن تمكين الفئات الهشة والفقيرة، الخاضعة لنظام “رامید”، من التوفر على تأمين عن المرض سيمكنهم من الاستفادة من سلة الخدمات التي يستفيد منها أجراء القطاع الخاص.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...