اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية لإنجاح امتحانات الباكالوريا بجهة الداخلة وادي الذهب

الداخلة الرأي

 

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للداخلة – وادي الذهب، عن اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، لإنجاح امتحانات الباكالوريا 2020، وتعزيز الجهود الرامية إلى مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر بلاغ للأكاديمية، أن هذه التدابير الوقائية تشمل مركز الاعتكاف ومراكز الامتحان ومركز التصحيج، فضلا عن تدابير أخرى.

وفي هذا الصدد، تم توفير جميع مستلزمات العمل الكافية وتخزينها قبل الاعتكاف، وتوفير وسائل الوقاية (كمامات وأدوات التعقيم وألبسة واقية وقفازات)، وتنظيف وتعقيم شامل لكل مرافق مركز الاعتكاف، وإجراء الفحوصات الطبية والتكاليف المخبرية لأعضاء خلية الاعتكاف قبل انطلاق العملية. كما تم إعداد مراكز الامتحانات والقاعة المغطاة مع اعتماد مبدأ التخفيف من عدد المترشحين (10)، وتوفير وسائل الوقاية (كمامات وأدوات للتعقيم ومناديل ورقية وكؤوس بلاستيكية)، وتشوير أرضيات المراكز لتيسير الولوجيات واحترام مسافة الأمان، واعتماد مدخلين لكل مركز لتيسير تدفق المترشحين وتجنب التجمع.

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، تم إلزام جميع المترشحين بارتداء الكمامات وتوفيرها عند مدخلي المركز، وتوفير معقمات اليدين والرجلين والمناديل الورقية وسلات المهملات، وكذا تثبيت ملصقات تشويرية خاصة بالتدابير الوقائية بمختلف فضاءات المركز.

أما مركز التصحيح بثانوية النصر الإعدادية، فقد استفاد بدوره من التعقيم القبلي والمتواصل مع إلزامية ارتداء الكمامات وتوفيرها لجميع المصححين، وتوزيع هؤلاء على القاعات مع احترام مبدأ التخفيف والتباعد المكاني، فضلا عن تعقيم الحواسيب المخصصة لمسك النقاط من طرف المصححين قبل وبعد الاستعمال.

كما تم اتخاذ تدابير أخرى تهم إجراء المداولات بقاعات معقمة مع احترام التدابير الوقائية، والإعلان عن النتائج عبر الوسائط الإلكترونية للوزارة وعدم نشرها بالمؤسسات التعليمية، وتدبير الشكايات المرتبطة بالامتحانات إلكترونيا، وتنظيم وضبط عملية تصحيح الشواهد والمصادقة عليها.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...