العثماني : الحكومة عازمة على بذل مزيد من الجهود للنهوض بجهة كلميم واد نون

الداخلة : الخميس 02 أبريل 2020 16:25



أضيف في 22 فبراير 2020 الساعة 15:23

العثماني : الحكومة عازمة على بذل مزيد من الجهود للنهوض بجهة كلميم واد نون


الداخلة الراي /

 

 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم السبت بكلميم، إن الحكومة عازمة على بذل مزيد من الجهود للنهوض بجهة كلميم واد نون.

وأكد السيد العثماني، خلال الجلسة الافتتاحية للقاء التواصلي الحكومي مع جهة كلميم واد نون ، حرص الحكومة على إيجاد حل للإشكالات التي قد تعرفها بعض الأوراش التنموية بالجهة.

وقال "جئنا في هذه الزيارة التواصلية، وكلنا آذان صاغية للتفاعل مع الإشكالات التي تحتاج لحلول، ونعلم جيدا أنه رغم المشاريع التي أنجزت أو تلك المبرمجة في جهة كلميم واد نون، إلا أن تطلعات الساكنة وانتظارات المواطنين تبقى كثيرة وتحتاج تفاعلا مستمرا".

وأشار رئيس الحكومة إلى أن أغلب المشاريع التي انطلقت بالجهة سيكون لها تأثير إيجابي على الساكنة سواء على المدى القريب أو المتوسط و البعيد، معتبرا أن التحدي الأبرز هو العمل من أجل تسريع إنجاز المشاريع لرفع الجهة عاليا، ثم ضمان الالتقائية بين مختلف المتدخلين محليا وجهويا ومركزيا.

وشدد، في هذا السياق، على ضرورة التسلح بالتواصل درءا لسوء الفهم وللإشكالات السياسية أو الشخصية، "لما في ذلك من مصلحة بلدنا وتحقيق تنميته، لأن هذا هو الذي يهمنا جميعا".






وتوقف السيد العثماني عند المكانة الخاصة التي تحتلها الجهة بفضل إرثها الحضاري والتاريخي والوطني، معتبرا أنها تبقى مؤهلة لتكون قاطرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بجنوب المملكة.

ويقوم رئيس الحكومة على مدى يومي 21 و22 فبراير الجاري بزيارة إلى جهة كلميم واد نون وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

وبهذه المناسبة سيعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

وتعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة والوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
محاربة فيروس كورونا.. إخلاء أكبر سوق شعبي بالعيون
والي جهة العيون يعطي تعليماته بإغلاق الحدود الشمالية للعيون بحواجز رملية
أحمد الصلاي رئيس مجلس دار الشباب ام التونسي بجهة الداخلة يدعوا فعاليات المجتمع المدني الى المساهمة بقوة في صندوق جائحة كورونا
العيون-الساقية الحمراء.. الطب العسكري يقدم إسهامه القيم لمكافحة فيروس كورونا
قناتا ''الأمازيغية'' و''العيون'' ستشرعان في بث دروس التلفزة المدرسية
الداخلة الرأي تنعي الام الفاضلة مغلي منت احبياب ولد الحبشي ام اهل عائلة كورينا
المجالس المنتخبة بالعيون تساهم برواتبها الشهرية لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا
رئيس وأعضاء غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية يساهمون بمبلغ مليون درهم لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا
المغرب يغلق معبر الكركرات تجنباً لدخول مصابين بكورونا !
تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب ضمنهم حالة بمدينة بكلميم ليصل العدد 44 حالة