النموذج التنموي الجديد .. الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تدعو إلى تزويد الجهات بالموارد البشرية والمادية الكافية

الداخلة : الجمعة 24 يناير 2020 15:12



أضيف في 8 يناير 2020 الساعة 09:51

النموذج التنموي الجديد .. الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تدعو إلى تزويد الجهات بالموارد البشرية والمادية الكافية


الداخلة الرأي : و م ع

 

 

 

دعا رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات السيد محمد بودرة، اليوم الثلاثاء بالرباط، إلى تزويد الجهات بالموارد البشرية والمادية الكافية من أجل استثمار ما تزخر به من إمكانات وطاقات. وقال السيد بودرة، في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، برئاسة السيد شكيب بنموسى، بممثلي الجمعية، إن جهات المملكة تزخر بإمكانات مهمة للاستثمار والتنمية، لكن لا يتم استغلالها بالشكل المطلوب، وهو ما يعزى، حسب السيد بودرة، إلى افتقاد الجماعات المحلية والجهات للموارد البشرية المؤهلة والموارد المالية الكافية.

وأكد السيد بودرة أن تصور الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات للنموذج التنموي الجديد يرتكز على بناء مغرب الجهات، وتعزيز الجهوية المتقدمة بالنظر إلى أن المركزية التي تم اعتمادها منذ الاستقلال لم تعط النتائج المنشودة. وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.






وأشارت اللجنة الخاصة إلى أنها ستوفر، في نفس الإطار التشاركي، منصة رقمية لتلقي وتجميع مختلف المساهمات والأفكار التي يتقدم بها المواطنون من أجل إغناء النقاش والتصورات.

وستقوم اللجنة أيضا بتنظيم مجموعة من اللقاءات الميدانية للاستماع للمواطنين ولمختلف مكونات المجتمع المغربي، رغبة منها في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عملها.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
إتلاف و إرجاع 17 ألفا و641 طنا من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال 2019
سفير أمريكا الجديد بالمغرب يقدم أوراق اعتماده
رئيس الحكومة: ليس بالتشويه وبالتهويل يمكن كسب معركة مكافحة الفساد
الأسر المغربية .. تراجع مؤشر الثقة خلال الفصل الرابع من سنة 2019
مجلس للحكومة يتدارس الخميس المقبل مشروع قانون خاص بمهن التمريض
المغرب أضحى '' فاعلا أساسيا '' في إفريقيا بفضل الرؤية الملكية
عفو ملكي استثنائي عن معتقل سلفي يوجد في وضعية صحية صعبة
بيان : مندوبية السجون تنفي صحة ''الادعاءات الكاذبة'' ل(هيومن رايتس ووتش) بشأن حالات ثلاثة سجناء
أخنوش: سد مولاي عبد الرحمان سيمكن الفلاحين الصغار من تحسين دخلهم
تدشين سفارة رواندا بالمغرب