نشرة خاصة : تساقطات ثلجية ورياح أحيانا قوية من المستوى البرتقالي يومي الإثنين والثلاثاء بعدد من عمالات وأقاليم المملكة

الداخلة : الجمعة 24 يناير 2020 14:25



أضيف في 14 دجنبر 2019 الساعة 15:00

نشرة خاصة : تساقطات ثلجية ورياح أحيانا قوية من المستوى البرتقالي يومي الإثنين والثلاثاء بعدد من عمالات وأقاليم المملكة


الداخلة الرأي :

 

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأنه من المتوقع أن تعرف مجموعة من العمالات والأقاليم بالمملكة، يومي الإثنين والثلاثاء، تساقطات ثلجية على ارتفاع 1300 متر ورياح أحيانا قوية من المستوى البرتقالي.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن التساقطات الثلجية (من 15 إلى 50 سم) ستهم أقاليم إفران، وخنيفرة، وميدلت، وبولمان، وبني ملال، وأزيلال، والحوز، ومرتفعات أقاليم شيشاوة، وتارودانت، وتنغير، والحاجب، وصفرو، وتازة (من الإثنين 16 دجنبر 2019 على الساعة الرابعة زوالا إلى الثلاثاء 17 دجنبر عند منتصف الليل).

أما الرياح (من 75 إلى 90 كلم في الساعة)، فستهم، حسب النشرة الخاصة، كلا من الصويرة ، وشيشاوة، واليوسوفية، وآسفي، وسيدي بنور، وبرشيد، والنواصر، ومديونة، والدار البيضاء، وسطات، والرحامنة، ومراكش، وقلعة السراغنة، والفقيه بن صالح، وبني ملال، وخنيفرة، وإفران، والحوز، وأزيلال، والمحمدية، وبن سليمان، والصخيرات ، وتمارة، والرباط سلا، والقنيطرة، والعرائش، وطنجة - أصيلة، وفحص - أنجرة، وشفشاون ، والحسيمة، وميدلت، وفكيك، وتوريرت، وجرادة ووجدة (الإثنين من الساعة السادسة صباحا إلى منتصف الليل).






كما ستعرف أقاليم كلميم، وسيدي إفني، وتزنيت، وشتوكا، - ايت باها، وتارودانت، وميدلت، وبولمان، وفكيك، وتازة، وكرسيف، وتاوريرت، وجرادة، ووجدة، وبركان، والناضور، حسب المصدر ذاته، رياحا أحيانا قوية يوم الثلاثاء من منتصف الليل إلى الساعة التاسعة مساء ستتراوح سرعتها ما بين 75 و85 كلم في الساعة .

وأشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أنه من المتوقع أن تعرف أقاليم آسفي، والصويرة، وأكادير، - إدا وتنان، وإنزكان، - أيت ملول، وشتوكا آيت باها، وتارودانت، وأزيلال، ، وبني ملال، وخنيفرة، وتاونات، ووزان والعرائش، يوم الإثنين، أمطارا معتدلة إلى محليا قوية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
بلدان حركة عدم الانحياز والمجموعة العربية تشيد بجهود الملك الداعمة للقضية الفلسطينية
البرلمان يصادق على مشروعي قانون تحديد المجال البحري
صندوق التقاعد يرفع من الإعفاء على معاشات المتقاعدين ليصل 60 %
توقيف رئيس جماعة متلبسا بتسلم مبلغ مالي مقابل خدمة إدارية
وزارة الأوقاف المحتجين يخالفون المادة 7 المنظمة للسلوك العام للأئمة
13 قتيلا و1950 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
الثلوج تتسبب في قطع الطرقات الجبلية بمختلف مناطق المملكة
الداخلية تنفض الغبار عن ملفات قديمة وتحيل محاكمة 20 رئيس جماعة على القضاء
هذه لائحة الوقائع الكارثية التي تتيح لضحاياها تعويضات من الدولة
إحالة أربعة أشخاص على النيابة العامة المختصة للاشتباه في تورطهم في الاحتيال المالي وقرصنة بطاقات الأداء وانتحال هويات الغير