''التكوين الفلاحي دعامة لتطوير المقاولة '' شعار الأبواب المفتوحة لمركز التأهيل الفلاحي بالعيون

الداخلة : السبت 18 يناير 2020 17:44



أضيف في 12 دجنبر 2019 الساعة 10:18

''التكوين الفلاحي دعامة لتطوير المقاولة '' شعار الأبواب المفتوحة لمركز التأهيل الفلاحي بالعيون


الداخلة الرأي:

 

شكل موضوع "التكوين الفلاحي دعامة لتطوير المقاولة " شعار الدورة الثالثة للأبواب المفتوحة التي ينظمها مركز التأهيل الفلاحي بالعيون، يومي 11 و12 دجنبر الجاري. وتهدف هذه التظاهرة التحسيسية والعلمية المنظمة بمشاركة طلبة وجمعیات وتعاونیات محلیة، الى تسليط الضوء على أھمیة التكوین في القطاع الفلاحي ودوره في تطوير المقاولة، والمساهمة في تنمیة الفلاحة على المستوى الجھوي.

وابرز مدير المركز محمد الداودي ان هذه التظاهرة، التي تندرج في اطار انفتاح المركز على شركائه في ميدان التكوين، تسعى الى خلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين جميع المشاركين، مؤكدا على أهمية التكوين من اجل اكتساب مھارات وتقوية كفاءات وقدرات الشباب والتعاونیات العاملة في القطاع الفلاحي، باعتبارها عامل أساسي للنجاح المھني في هذا المجال.

واضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ان هذا الملتقى يشكل أيضا مناسبة لاطلاع الزوار والوافدين على مختلف التكوينات المهنية والشعب التي يضمها المركز الى جانب التعريف بالأنشطة التي تقوم بها هذه المؤسسة ، التي تطمح إلى أن تكون قطبا متمیزا للتكوین في القطاع الفلاحي على المستوى الجهوي، وفرصة لتقديم الإرشادات والنصائح والتقنیات من أجل تثمین المنتجات الفلاحیة والمحلیة وتطویر أنشطة تربیة الماشیة.






وذكر الداودي، بمساهمة المركز في مسلسل التنمية على مستوى الجهات الجنوبية الثلاث، وخاصة ما يتعلق بتربية الماشية، وتثمين المنتوجات الحيوانية، في اطار تفعيل مخطط المغرب الأخضر، مشيرا الى ان السنة التكوينية المقبلة ستعرف افتتاح شعب في مستوى التقني المتخصص .

وعرفت هذه الأبواب المفتوحة بتنظيم معرض منتجات محلیة أنجزتھا جمعیات وتعاونیات فلاحية محلیة، وتقديم عروض ومداخلات حول " " التكوين الفلاحي دعامة لتطوير المقاولة " ، المؤسسة البنكية شريك للمقاولة في التنمية " .

ويهدف مركز التأهيل الفلاحي التي احدث سنة 1997 كمؤسسة عمومية ذات نظام داخلي الى تزويد القطاع الفلاحي بيد عاملة مؤهلة قادرة على المساهمة في تحسين الإنتاجية ، وتكوين وتهيئ خلف مؤهل من العمال الفلاحيين ، وتمكين الشباب من اكتساب حرف ومهارات مهنية تساعدهم على خلق مشاريع وتمكنهم من الحصول على فرص عمل تسهل اندماجهم في النسيج الاقتصادي.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
دول عديدة أبدت رغبتها في فتح تمثيليات دبلوماسية بالأقاليم الجنوبية للمملكة
وزير الشؤون الخارجية الغابوني : فتح الغابون قنصلية عامة بالعيون يعكس الدعم الراسخ لهذا البلد لمغربية الصحراء
جمهورية الغابون تفتح قنصلية عامة لها بالعيون
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدخل على خط مقال الصباح حول
المصالح الأمنية تفك لغز مجموعة من السرقات بالشارع العام
مركز تفكير كولومبي يسلط الضوء على الحمولة الدبلوماسية الكبيرة لفتح قنصليات بالأقاليم الجنوبية
الأمم المتحدة تعرب عن ارتياحها لعبور رالي ''إفريقيا ايكو ريس'' منطقة الكركرات ''بسلام ''
أناستازيا لافرينا :فتح جمهورية غامبيا قنصلية لها بمدينة الداخلة المغربية اختراق للدبلوماسية الإقليمية
الأمين العام للأمم المتحدة يطالب ب ''السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة'' بالكركرات
العيون.. انطلاق الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة