العيون..مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بأبناء وبنات نساء ورجالات أسرتها

الداخلة : الجمعة 05 يونيو 2020 04:15



أضيف في 30 نونبر 2019 الساعة 09:07

العيون..مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بأبناء وبنات نساء ورجالات أسرتها


الداخلة الرأي/

 

احتفت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوم أمس الجمعة بالعيون، بأبناء وبنات نساء ورجالات أسرة التعليم ممن تفوقوا في امتحانات الباكالوريا.

وشكل الحفل السنوي المنظم من قبل المؤسسة وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، وخصص لتوزيع منح الاستحقاق، لحظة عرفان لجهود منذورة من قبل التلاميذ والتلميذات ومتلمسة لسبل التحصيل العلمي، وتجسيدا لامتنان لآباء وأمهات لا ينفكون مسندين لفلذات أكبادهم، نشدانا للتفوق وسعيا للفلاح. ورام الحفل الذي نظم تحت شعار "منحة الاستحقاق ترسيخ لقيم التميز"، واستهدف المتفوقين والمتفوقات من أبناء وبنات منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين في امتحانات الباكالوريا، أيضا التنويه بالجهود التي تبذلها الأطقم التربوية في سبيل تجويد منظومة التربية والتكوين. وقال مدير مديرية النظم المعلوماتية والتحول الرقمي والتنظيم بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، محمد عامر ق ض اض، إن غاية الحفل تكمن في الاحتفاء بالطلبة والطالبات أبناء منخرطي المؤسسة ممن تفوقوا بامتياز في امتحانات الباكالوريا.






وأوضح السيد قضاض في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مرام الحفل يتجلى في تشجيعهم من خلال منحة الاستحقاق التي ستساعدهم على مواصلة مسارهم الدراسي بكل تفوق، منوها بالجهود التي تبذلها الأطر التربوية والإدارية لهذه الغاية، ولغاية تطوير المنظومة التربوية ككل بالمغرب.

وفي تصريح مماثل قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، مبارك الحنصالي، إن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين دأبت على تكريم المتفوقين والمتفوقات من أبناء منخرطيها.

وأضاف أنها تعمل بذلك على تثبيت ثقافة التميز والتفوق، موردا أن المميزات والمؤهلات، كما الموارد البشرية، من أطر تربوية وإدارية، بالإضافة إلى التلاميذ والتلميذات على صعيد الجهة، كلها محفزات على تحقيق التفوق والتميز.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
العيون - الساقية الحمراء.. استبعاد 2590 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وحالة وحيدة مؤكدة
جهة العيون-الساقية الحمراء تراهن على إقلاع اقتصادي تدريجي
كلميم واد نون : تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
كوفيد 19..تسجيل أول إصابة بسيدي إفني ليرتفع إجمالي الإصابات بكلميم واد نون الى 44 حالة
تفاصيل.. تسجيل إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بجهة العيون - الساقية الحمراء.
جهة العيون الساقية الحمراء إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لشاب قادم من أكادير
العيون - الساقية الحمراء.. استبعاد 1331 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا
توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات
موقع إلكتروني مكسيكي: ''الصحراء مغربية بحكم الواقع وبموجب القانون''
الجمعية الصحراوية للحقوق الاقتصادية تدعوا السلطات بجهة الداخلة لإخضاع سائقي الشاحنات وعمال مخازن السمك الفحوصات الاستباقية