توقيف عدد من الأشخاص وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء على هامش مباراة الرجاء والوداد

الداخلة : الإثنين 25 مايو 2020 21:58



أضيف في 24 نونبر 2019 الساعة 13:41

توقيف عدد من الأشخاص وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء على هامش مباراة الرجاء والوداد


الداخلة الرأي: متابعة

 

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت مساء أمس السبت، بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، عن توقيف وضبط عدد من الأشخاص، وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم الأحد، أنه تم ضبط 782 قاصر ا غير مصحوبين بأولياء أمورهم في محيط الملعب الذي احتضن المباراة، كانوا بصدد محاولة البحث عن طرق غير مشروعة لولوج الملعب، إذ تم تسليمهم لذويهم بموجب محاضر قانونية؛ كما تم الاحتفاظ ب36 شخصا تحت الحراسة النظرية و15 قاصرا تحت المراقبة على خلفية الاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب المرتبط بالرياضة والتراشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم، كذلك، إيداع تسعة أشخاص آخرين تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بعد ضبطهم متلبسين باقتراف أفعال إجرامية تتنوع ما بين حيازة المخدرات والسرقة والسكر العلني البين والإخلال العلني بالحياء؛ وكذا حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن سكاكين وحجارة، فضلا عن قنينة من مادة "الماء القاطع" ومجموعة من الشهب الاصطناعية.






وفيما يتعلق بالخسائر والإصابات المسجلة في الأشخاص والممتلكات، أشار البلاغ إلى أنها تتمثل في إصابة خمس موظفين للشرطة بجروح وإصابات طفيفة، باستثناء قائد أمن ممتاز يعمل بقسم الأمن الرياضي الذي تعرض لكسر في الكتف، وقد أحيلوا جميعهم على المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء لتلقي العلاجات الضرورية؛ وإلحاق أضرار مادية بسبع سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني، علاوة على ستة سيارات خفيفة في ملك الخواص.

وذكر المصدر ذاته بأن ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد جندت 3595 موظف ا وموظفة من مختلف المصالح الأمنية والقوات العمومية لتأمين هذه المباراة، التي عرفت حضور أكثر من 50 ألف متفرج.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
توقيف رجل سلطة عن العمل للاشتباه في تورطه في قضية تحويل مساعدات غذائية للاستهلاك الشخصي
فيروس كورونا : تسجيل 62 حالة مؤكدة جديدة والعدد الإجمالي للمتعافين يرتفع إلى 4737 حالة
تغيير أوتوماتيكي للساعة يربك المغاربة
عفو ملكي لفائدة 483 شخصا بمناسبة عيد الفطر السعيد
استئناف اصدار وتوزيع الطبعات الورقية للجرائد ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل
وكالات أسفار تستنجد بوزيرة السياحة
بعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر بعدة بلدان عربية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: الرؤية الفعلية للهلال هي المرعية في المغرب ووسائل الإعلام مدعوة إلى انتظار صدور بلاغ الوزارة بخصوصها
شهر رمضان .. تموين الأسواق بكل المواد الأساسية والغذائية بشكل جيد ووافر مع استمرار انخفاض الاسعار
فيروس كورونا.. 78 إصابات مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7211 حالة