توقعات أحوال الطقس ليوم الأثنين بمناطق المملكة

الداخلة : الإثنين 23 سبتمبر 2019 14:13



أضيف في 9 شتنبر 2019 الساعة 09:50

توقعات أحوال الطقس ليوم الأثنين بمناطق المملكة


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عموما بتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالسواحل الأطلسية ومصحوبة بكتل ضبابية محلية، فيما ستنزل أمطار أو زخات رعدية خصوصا خلال الصباح شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والريف.



كما ستتكون سحب رعدية، خلال الزوال والليل، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسهولهما الغربية، ومن المحتمل سهولهما الشرقية، مع نزول قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية، مع صعود سحب ركامية بأقصى جنوب المملكة، مع قطرات مطرية أو زخات رعدية.

عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، وستكون الرياح معتدلة من الشمال على العموم بالمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 16 و22 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.






وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية، وما بين 27 و33 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. وما بين 30 و36 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 34 و40 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز وما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
توقعات أحوال الطقس يومه الإثنين
كتل ضبابية وأمطار في توقعات طقس الأحد
المغرب يفوز بميداليتين ذهبيتين وسبع جوائز في معرض اسطنبول الدولي للابتكار
الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يتجول في ساحة جامع الفنا
وزراء يستعدون لمغادرة الحكومة
وزارة التجهيز..تغلق 87 مقلعا بينها من ظلت تشتغل منذ 20 سنة
سحب غير مستقرة في توقعات طقس الجمعة
الاتحاد الأوروبي يطلق بالرباط مشروعا للهجرة الدائرية بين المغرب وإسبانيا
الحموشي يصدر ثلاث قرارات لانتقاء العمداء والضباط وحراس الأمن
أجواء غير مستقرة في توقعات طقس الأربعاء