توقعات أحوال الطقس ليوم الأثنين بمناطق المملكة

الداخلة : الجمعة 28 فبراير 2020 02:33



أضيف في 9 شتنبر 2019 الساعة 09:50

توقعات أحوال الطقس ليوم الأثنين بمناطق المملكة


الداخلة الرأي:

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عموما بتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالسواحل الأطلسية ومصحوبة بكتل ضبابية محلية، فيما ستنزل أمطار أو زخات رعدية خصوصا خلال الصباح شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والريف.



كما ستتكون سحب رعدية، خلال الزوال والليل، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسهولهما الغربية، ومن المحتمل سهولهما الشرقية، مع نزول قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية، مع صعود سحب ركامية بأقصى جنوب المملكة، مع قطرات مطرية أو زخات رعدية.

عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة، وستكون الرياح معتدلة من الشمال على العموم بالمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 16 و22 درجة شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة.






وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية، وما بين 27 و33 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية. وما بين 30 و36 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 34 و40 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز وما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
فتح بحث تمهيدي للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشخصين أحدهما موظف شرطة يشتبه في تورطهما في حيازة المخدرات والتبليغ عن جريمة وهمية
هكذا ورطت مكالمات هاتفية عميد شرطة في شبكة للكوكايين
13 قتيلا و1965 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
مديرية الأرصاد: درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا ملحوظا بدءا من الثلاثاء
فاتح شهر رجب لعام 1441 هـ غدا الثلاثاء (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)
مجلس جطو يحقق في ديبلومات ماستر مزورة
توقيف سائق شاحنة بحوزته 589 كيلوغرام من مخدر الشيرا
الحكومة توجه صندوق الضمان الاجتماعي نحو الأداء عبر الوسائل الإلكترونية‎
المغرب نجح في قطع الطريق على شبكات السيارات المسروقة
مديرية الأرصاد الجوية تتوقع سقوط قطرات مطرية غدا الجمعة بعدد من مناطق المملكة