هام : تعرف على التعديلات ''الجديدة'' على تأشيرة شينغن

الداخلة : الأربعاء 19 يونيو 2019 05:51



أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 11:07

هام : تعرف على التعديلات ''الجديدة'' على تأشيرة شينغن


الداخلة الرأي:متابعات

 

 

وافق مجلس أوروبا، الأحد، على التعديلات الخاصة على تأشيرة شينغن الأوروبية وبات على المسافرين إلى منطقة شينغن الأوروبية دفع رسوم أكبر للحصول على هذا التأشيرة بدءأ من يناير 2020.
 
وحسب ما أوردته عدد من وكالات الأنباء، فسوف ترتفع رسوم هذه التأشيرة بنسبة 33 في المئة من 60 يورو إلى 80 يورو، وقال بيان صحفي بهذا الشأن: «إنه لضمان حصول الدول الأعضاء على غطاء أفضل لكلفة إصدار التأشيرة، فإن سعرها سيرتفع من 60 إلى 80 يورو، كما سيراجع السعر كل 3 سنوات لمعرفة ما إذا كان يجب تغييره».
 
وبعد الموافقة النهائية من مجلس أوروبا الأحد سيتم نشر التعديلات في الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك بستة أشهر يبدأ سريان مفعولها أي بداية من يناير 2020.
 
كما ستشمل التعديلات تغيرات أخرى أيضا كانت المفوضية الأوروبية قد اقترحتها العام الماضي في محاولة لجعل السفر أسهل لمعتادي السفر لدول منطقة شينغن.





 
وتشمل التغيرات الجديدة السماح للمتقدمين بطلب الحصول على التأشيرة بتقديمها في غضون ستة أشهر كحد أقصى و15 يوما كحد أدنى لموعد الرحلة، وحاليا فإن الحد الأقصى هو 3 أشهر.
 
كما ينوي الاتحاد الأوروبي التنسيق بين الأعضاء في منح التأشيرة متعددة الدخول لمعتادي السفر من ذوي التاريخ الإيجابي لترتفع تدريجيا مدة تأشيرة الدخول من عام إلى 5 أعوام.
 
وتتضمن التعديلات أيضا تعزيز التعاون مع الدول غير الأعضاء في الاتحاد في ما يتعلق بملف الهجرة، وستقوم المفوضية الأوروبية بتقييم هذا التعاون، ليتم تقليص قيمة التأشيرة ووقت البت في الطلبات بالنسبة للدول المتعاونة، والعكس بالنسبة للدول غير المتعاونة.
 
وتمنح شينغن المسافرين حرية الحركة بين كافة بلدانها برا وجوا، ما يختصر الوقت والجهد، والحاصل على تأشيرة شينغن من خارجها يمكنه السفر عبر بلدان المنطقة على مدى 90 يوما.
 
وتضم منطقة شينغن 26 بلدا عضوا، منها 22 بلدا بالاتحاد الأوروبي، أما الأربعة الباقون فهم أيسلندا وسويسرا والنرويج وليشتنشتاين.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
29 قتيلا و1982 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
مسؤول إفريقي يشيد بدعم المملكة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية
الأساتذة يعودون للاحتجاجات الصيفية
الملك محمد السادس يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين
لفتيت : مشروع القانون بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية جاء لتمتيع ذوي الحقوق من خيراتها والدفع بعجلة التنمية في المجال القروي
دعم دولي متزايد لمقترح الحكم الذاتي
الزيادة في حصة المؤطرين المغاربة من ضمن مستجدات موسم الحج
بتعليمات ملكية سامية.. الجنرال الوراق يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية
الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة
وزير المالية بنشعبون يكشف الكلفة الإجمالية لزيادة في الأجور والتعويضات العائلية