أزيد من 11 ألف مترشحة ومترشحا لاجتياز اختبارات شهادة البكالوريا بجهة العيون الساقية الحمراء

الداخلة : الأربعاء 21 أغسطس 2019 23:36



أضيف في 6 يونيو 2019 الساعة 15:01

أزيد من 11 ألف مترشحة ومترشحا لاجتياز اختبارات شهادة البكالوريا بجهة العيون الساقية الحمراء


الداخلة الرأي:

 

 

بلغ العدد الإجمالي للمقبلين على اجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني والجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2019) بجهة العيون الساقية الحمراء، ما مجموعه 11796 مترشحة ومترشحا، منهم 5170 من المتمدرسين الرسميين للسنة الختامية (السنة الثانية بكالوريا).

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأن عدد المترشحين الأحرار لاجتياز هذه الاختبارات بلغ حوالي 1919 مترشحا ومترشحة، مشيرا إلى أن المقبلين على اجتياز الاختبارات الجهوية للسنة الأولى بكالوريا بلغ 4707 مترشحة ومترشحا.

ويتوزع المرشحون، حسب المديريات الإقليمية، على 7699 مترشحة ومترشحا بمديرية العيون، و2168 مترشحة ومترشحا بمديرية السمارة، و 1549 مترشحة ومترشحا بمديرية بوجدور، ثم 380 مترشحة ومترشحا بمديرية طرفاية.

وأكد المصدر ذاته أنه لضمان السير العادي لهذا الاستحقاق الوطني والجهوي في أحسن الظروف، فقد تم عقد لقاءات جهوية وإقليمية قصد التعبئة،وتقديم المعطيات الإحصائية المتعلقة بالامتحانات الإشهادية، وإطلاع كافة المتدخلين على المستجدات المتعلقة بدفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2019.






وأضاف أنه تم، بالموازاة مع هذه اللقاءات، تنظيم حملات تحسيسية على صعيد المديريات الإقليمية بالجهة، بمشاركة كافة المتدخلين والفاعلين التربويين ووسائل الإعلام، من أجل توعية المترشحات والمترشحين بعواقب الغش في الامتحانات، والتعريف بمقتضيات القانون 02.13 الصادر بتاريخ 25 غشت 2016 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات، ولحثهم على التحلي بقيم النزاهة والنجاح بجدارة وشرف واستحقاق.

من جهة أخرى، عبأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء جميع الإمكانات البشرية واللوجستيكية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، إذ بلغ عدد المراكز التي تمت تعبئتها 30 مركزا، منها 8 مراكز للمترشحين الأحرار.

يذكر أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا ستجرى أيام 11و 12و13و 14 يونيو الجاري بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 04 و05و06 و 08 يوليوز المقبل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
إنفجار لغم أرضي بمنزل بدوار الشيخ عبداتي بطانطان
بوجدور ... تدشين سوق لبيع السمك بالتقسيط
هذه تفاصيل مشروع بناء كلية للطب والصيدلة بالعيون
مصرع شخص وإصابة أخرين من أسرة واحدة اثر انقلاب سيارة بين السمارة والعيون
تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم العيون
العيون .. توقيف جانحين من ذوي السوابق للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت والسكر العلني
حالة استنفار بطانطان بعد العثور على ذخيرة حية
فاجعة : مصرع عائلة من اربع اشخاص الام والاب وطفلان في حادثة سير بين طرفاية واخفنير
العيون-الساقية الحمراء.. المصادقة خلال الفصل الأول من 2019 على 41 مشروعا استثماريا بغلاف مالي قدر ب 5530 مليون درهم
العيون..تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش