''دليل الإجراءات الإدارية'' محور لقاء تواصلي بالعيون

الداخلة : الأربعاء 19 يونيو 2019 07:04



أضيف في 5 يونيو 2019 الساعة 11:59

''دليل الإجراءات الإدارية'' محور لقاء تواصلي بالعيون


الداخلة الرأي:و م ع

 

شكل موضوع "دليل الإجراءات الإدارية" الخاص بالمقاولة، محور اللقاء التواصلي، الذي احتضنه أول أمس الاثنين مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

وأبرز والي الجهة، عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات، أن وضع هذا الدليل يأتي من أجل تسهيل وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتشجيع الاستثمارات بهدف خلق فرص الشغل.

وأوضح أن هذا اللقاء يروم الاطلاع على هذه الآلية التي يمكن تطبيقها، على الخصوص، في المجالات المتعلقة بالاستثمارات وقطاع الضرائب والجماعات الترابية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من توفير هذه الوسيلة يكمن في ضمان انخراط كافة الشركاء في تشجيع الاستثمار. وأكد السيد بكرات خلال هذا اللقاء، الذي عرف حضور عدد من رؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية، أهمية استعمال التقنيات الحديثة لكونها تساهم في ترسيخ الثقة في المعاملات القائمة بين المصالح الإدارية والمستثمرين.

من جهتها، أبرزت رئيسة مصلحة توحيد وتبسيط المساطر الإدارية بوزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، السيدة حكيمة الشيخي، أن هذا اللقاء يسعى إلى أن يشكل فرصة لاطلاق عدد من الخدمات والمساطر الإدارية التي تهم المقاولات في جهة العيون الساقية الحمراء. وأضافت السيدة الشيخي أن ورش البوابة الإلكترونية Business-Procedures.ma يهدف إلى المساهمة في جلب الاستثمارات الأجنبية والوطنية، وخلق فرص الشغل، مشيرة إلى أن هذه البوابة تضم العديد من النماذج المقاولاتية التي تهم جهة الدار البيضاء-سطات والتي سيتم توسيعها في المستقبل لتشمل باقي الجهات الأخرى.






وذكرت أن هذه البوابة تعرض المساطر و الإجراءات من أجل الاقتراب أكثر من واقع الفاعلين الإقتصاديين، والمساطر التي تخص مجالات إنشاء المقاولة، وأداء الضريبة، ونقل رسم الملكية، والربط الكهربائي، ورخص البناء.

وقد عرف هذا اللقاء تقديم عرض عن البوابة الوطنية للاستثمار التي تهدف إلى ضمان الشفافية الكاملة للقواعد والإجراءات الإدارية، مع توفير وصف مفصل للخطوات التي يجب اتباعها، والتحفيز على التواصل بين القطاعين العام والخاص.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
لجنة الـ24: نائبة رئيس جهة الداخلة واد الذهب تبرز بنيويورك مشاركة المرأة والشباب بنشاط في الحكامة المحلية بالصحراء
ممثلون عن الأقاليم الجنوبية يجرون بستوكهولم سلسلة مباحثات مع مسؤولين سويديين رفيعي المستوى
امباركة بوعيدة تغادر الحكومة لرئاسة مجلس جهة كلميم
سعد الدين العثماني موسم طانطان أصبح معلمة ثقافية مهمة
وفد من المجتمع المدني الإيطالي يشيد بالمستوى التنموي الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء
بوعيدة: لم أقدم استقالتي وعلمت بها عن طريق الإعلام‎
وزارة الصيد البحري تحدد كمية الأخطبوط المسموح بصيدها بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي خلال فترة الموسم الصيفي 2019
استقالة رئيس مجلس جهة كلميم – واد نون من رئاسة المجلس
المغرب يحتضن كأس القارات للعبة «البادل Padel» بمدينة الداخلة
7مترشحين نزلاء السجن المحلي بالعيون يجتازون امتحانات الباكالوريا