''دليل الإجراءات الإدارية'' محور لقاء تواصلي بالعيون

الداخلة : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 08:21



أضيف في 5 يونيو 2019 الساعة 11:59

''دليل الإجراءات الإدارية'' محور لقاء تواصلي بالعيون


الداخلة الرأي:و م ع

 

شكل موضوع "دليل الإجراءات الإدارية" الخاص بالمقاولة، محور اللقاء التواصلي، الذي احتضنه أول أمس الاثنين مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

وأبرز والي الجهة، عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات، أن وضع هذا الدليل يأتي من أجل تسهيل وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتشجيع الاستثمارات بهدف خلق فرص الشغل.

وأوضح أن هذا اللقاء يروم الاطلاع على هذه الآلية التي يمكن تطبيقها، على الخصوص، في المجالات المتعلقة بالاستثمارات وقطاع الضرائب والجماعات الترابية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من توفير هذه الوسيلة يكمن في ضمان انخراط كافة الشركاء في تشجيع الاستثمار. وأكد السيد بكرات خلال هذا اللقاء، الذي عرف حضور عدد من رؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية، أهمية استعمال التقنيات الحديثة لكونها تساهم في ترسيخ الثقة في المعاملات القائمة بين المصالح الإدارية والمستثمرين.

من جهتها، أبرزت رئيسة مصلحة توحيد وتبسيط المساطر الإدارية بوزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، السيدة حكيمة الشيخي، أن هذا اللقاء يسعى إلى أن يشكل فرصة لاطلاق عدد من الخدمات والمساطر الإدارية التي تهم المقاولات في جهة العيون الساقية الحمراء. وأضافت السيدة الشيخي أن ورش البوابة الإلكترونية Business-Procedures.ma يهدف إلى المساهمة في جلب الاستثمارات الأجنبية والوطنية، وخلق فرص الشغل، مشيرة إلى أن هذه البوابة تضم العديد من النماذج المقاولاتية التي تهم جهة الدار البيضاء-سطات والتي سيتم توسيعها في المستقبل لتشمل باقي الجهات الأخرى.






وذكرت أن هذه البوابة تعرض المساطر و الإجراءات من أجل الاقتراب أكثر من واقع الفاعلين الإقتصاديين، والمساطر التي تخص مجالات إنشاء المقاولة، وأداء الضريبة، ونقل رسم الملكية، والربط الكهربائي، ورخص البناء.

وقد عرف هذا اللقاء تقديم عرض عن البوابة الوطنية للاستثمار التي تهدف إلى ضمان الشفافية الكاملة للقواعد والإجراءات الإدارية، مع توفير وصف مفصل للخطوات التي يجب اتباعها، والتحفيز على التواصل بين القطاعين العام والخاص.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
طبيبة بمستشفى الحسن الثاني بالعيون تواجه تهم الاهمال والتقصيروالامساك عمدا عن تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر
العيون-الساقية الحمراء..أكثر من 83 ألف تلميذ يلتحقون بأقسام الدراسة
تدشين مدرسة للشرطة بالعيون
توقيف ستة أشخاص بطانطان والعيون للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ميدان تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر
العيون ...تقديم العرض الأول لمسرحية ''أمشقب'' لفرقة طروبادور للفنون الحية
تنقيلات جديدة في مكاتب الصيد البحري بالاقاليم الجنوبية
غوتيريس يوفد مدققين للحسابات إلى الصحراء لمراجعة نفقات بعثة المينورسو
مجلس جهة كلميم واد نون يصادق على لجانه الدائمة
العيون.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في محاولة السرقة عن طريق التسلق من داخل مؤسسة مالية
العيون .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتجاز والاغتصاب والسرقة وهتك العرض بالعنف