لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء

الداخلة : الأربعاء 19 يونيو 2019 05:50



أضيف في 23 ماي 2019 الساعة 18:02

لقاء تواصلي للجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء


الداخلة الرأي:

 

 

عقدت اللجنة الجهوية لتتبع إنجاز مشاريع البرنامج التنموي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء، أمس الأربعاء، لقاء تواصليا للاطلاع على سير أشغال هذه المشاريع على مستوى هذه الجهة، والوقوف على نسبة تقدمها وعلى الاكراهات التي تواجهها.

وأكد والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات خلال هذا اللقاء، الذي حضره رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد وعدد من المنتخبين وممثلي القطاعات الحكومية بالجهة، أن إنجاز مشاريع النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالعيون بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، يتطلب حرصا شديدا من جميع المتدخلين فيما يخص احترام الآجال المحددة.

وأوضح السيد بكرات أن النموذج التنموي الجديد، الذي تشهده الأقاليم الجنوبية، سيشكل قدوة ونموذجا لباقي جهات وأقاليم المملكة، مشيرا إلى الحوار المستمر والمتواصل مع جميع القطاعات والمتدخلين للمضي قدما فيما يخص احترام الآجال المحددة لإنجاز المشاريع المبرمجة.






وأشاد السيد الوالي بانخراط جميع المتدخلين، من مجالس منتخبة وقطاعات حكومية، وبالجهود المبذولة بغية تحقيق الأهداف المنشودة لمشاريع هذا البرنامج التنموي، الذي يسعى إلى تعزيز الدينامية التنموية بهذه الجهة، وتحسين ظروف عيش الساكنة، داعيا إلى مزيد من الحرص والتعبئة من أجل تحقيق نتائج جيدة.

وعرف هذا اللقاء تقديم مجموعة من العروض حول تقدم أشغال المشاريع، من طرف ممثلي القطاعات الحكومية، والتي شملت، على الخصوص، الطريق السريع تزنيت- العيون وتوسعة الطريق بين العيون الداخلة، وقطاعات الصحة، والماء، والكهرباء، والتكوين المهني، والتعليم، والتجهيز والنقل، والثقافة، والفلاحة. يذكر أن جهة العيون الساقية الحمراء صادقت على مخطط التنمية الجهوية الذي يتضمن 140 مشروعا، حيث سيمكن من توفير فرص الأعمال لجميع فئات الشركات والمقاولات، بميزانية تبلغ 49 مليار درهم.

ويهدف هذا المخطط في أفق عام 2021 إلى خفض معدل البطالة إلى 9 في المائة، وخلق 25 ألف منصب شغل، وجلب حوالي 6 مليار درهم من استثمارات القطاع الخاص.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
لجنة الـ24: نائبة رئيس جهة الداخلة واد الذهب تبرز بنيويورك مشاركة المرأة والشباب بنشاط في الحكامة المحلية بالصحراء
ممثلون عن الأقاليم الجنوبية يجرون بستوكهولم سلسلة مباحثات مع مسؤولين سويديين رفيعي المستوى
امباركة بوعيدة تغادر الحكومة لرئاسة مجلس جهة كلميم
سعد الدين العثماني موسم طانطان أصبح معلمة ثقافية مهمة
وفد من المجتمع المدني الإيطالي يشيد بالمستوى التنموي الذي تشهده جهة العيون الساقية الحمراء
بوعيدة: لم أقدم استقالتي وعلمت بها عن طريق الإعلام‎
وزارة الصيد البحري تحدد كمية الأخطبوط المسموح بصيدها بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي خلال فترة الموسم الصيفي 2019
استقالة رئيس مجلس جهة كلميم – واد نون من رئاسة المجلس
المغرب يحتضن كأس القارات للعبة «البادل Padel» بمدينة الداخلة
7مترشحين نزلاء السجن المحلي بالعيون يجتازون امتحانات الباكالوريا