هذه تفاصيل تجريد مساطر تسجيل المركبات الجديدة من الصفة المادية

الداخلة : الإثنين 22 أبريل 2019 09:11



أضيف في 15 أبريل 2019 الساعة 21:54

هذه تفاصيل تجريد مساطر تسجيل المركبات الجديدة من الصفة المادية


الداخلة الرأي:متابعة

 

أبرمت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مع جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب اتفاقية شراكة لتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية وذلك في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تنفيذ المشروع المتعلق بتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية حيث مكنت من وضع إطار تنظيمي ونظام معلوماتي بين مستوردي وبائعي المركبات الجديدة والمصالح المختصة بالوزارة.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم تنفيذ هذه الاتفاقية عبر عدة مراحل حيث تعتمد في مرحلتها الأولى، والتي تم تعميمها ابتداء من 01 أبريل 2019، على اختزال البيانات الخاصة بملفات تسجيل المركبات بالنظام المعلوماتي من طرف جميع منخرطي جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب.






كما تهدف هذه الاتفاقية في مراحلها المقبلة، بالإضافة إلى تجريد جميع المساطر الإدارية المتعلقة بعملية تسجيل المركبات من الصفة المادية، إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة من طرف الوزارة ومهنيي قطاع بيع المركبات لزبنائها وكذا تطوير عمل وأداء موظفي الوزارة والمهنيين لتقليص آجال هذه العملية، والكلفة والموارد المعبأة لها.

كما تتوخى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، من الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأولى من الاتفاقية، التقليص من آجال معالجة والتصديق على ملفات تسجيل المركبات والحد من خطر التزوير في وثائق هذه الملفات، والمصادقة على المركبات، خصوصا عبر تبادل المعطيات بين الوزارة وشركائها، واحترام المعايير الدولية لتسجيل المركبات وتحديد هويتها

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروعي قانونين مرتبطين بتحسين مناخ الأعمال بالمملكة
الحوار الاجتماعي.. التوقيع النهائي الأسبوع المقبل
انتخاب أعضاء الجمع العام وأعضاء المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة
انقسام بمجلس الأمن حول الصحراء.. فرنسا تعارض مقترح أمريكا بتجديد ولاية المينورسو لـ6 أشهر
وزارة الثقافة والاتصال تستنكر بشدة تجاهل منظمة ''مراسلون بلا حدود'' لمعايير الدقة والموضوعية والنزاهة خلال تطرقها للمغرب في تقاريرها وتصريحاتها
الخطوط الملكية المغربية تطلق خدمتها الجديدة للإخبار الآلي والفوري عبر الواتساب
مسؤول أسترالي يعرب عن دعم بلاده الكامل لسيادة المغرب ووحدته الترابية
تفكيك شبكة إجرامية تنشط في السطو على مبالغ مالية من حسابات بنكية
الصحراء: السيناتور كريستيان كامبون يبرز دعم فرنسا لمبادرة المغرب الخاصة بالحكم الذاتي
برلماني صحراوي يضرب بنشماش بـ”راس” ويسقطه أرضا