خطير...مهربون يطلقون النار على دركيين

الداخلة : الإثنين 25 مارس 2019 10:49



أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 16:06

خطير...مهربون يطلقون النار على دركيين


صورة تعبيرية

الداخلة الرأي:الصباح

 

أطلق مهربو مخدرات النار من بندقية صيد، على فرقة للدرك الملكي، ليلة السبت الماضي، بالسد القضائي الثابت بسيدي علال البحراوي التابعة لنفوذ تيفلت، بعد محاولة إيقاف سيارتين كانتا تحملان مخدرات قادمة من الشمال.

وأوضح مصدر “الصباح” أن المهربين لجؤوا إلى طريق جهوية عبر غابة المعمورة، قصد الوصول إلى سيدي علال البحراوي، إلا أن محاصرتهم من قبل دورية للدرك بين منطقتي العرجات وسيدي علال البحراوي دفعت مسلحا إلى إطلاق النار على أفراد الدورية، ما تسبب في حالة استنفار أمني، وجرى تذييع برقيات عبر السدود القضائية التابعة لسلا والقنيطرة والخميسات، سواء التابعة للأمن الوطني أو الدرك الملكي، قبل أن تحجز عناصر التدخل سيارة محملة بالمخدرات، بالتنسيق مع مراكز دركية أخرى تابعة للقيادة الجهوية بالقنيطرة.

واستنادا إلى المصدر ذاته، تبين أن العربة ذات لوحات ترقيم مزورة، ووضعت رهن المحجز، فيما أحيلت المخدرات على الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قصد تنصيب نفسها مطالبا بالحق المدني، وأمرت النيابة العامة بإجراء بحث قضائي في الموضوع، لتحديد هويات المتورطين في النازلة، وتقديم كل من له علاقة في الاتجار بالممنوعات أمام العدالة لترتيب الجزاءات الزجرية.






ووفقا لمعلومات متطابقة، لم يصب المهربون أي دركي بطلقاتهم النارية، وأنجزت تقارير عاجلة أحيلت على الجنرال محمد حرمو قائد الدرك الملكي، كما أحيلت على المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بالرباط، وتوصلت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط والقنيطرة بمعلومات قضائية.

وعلمت “الصباح” أن الضابطة القضائية توصلت إلى هويات بعض المتورطين في الواقعة، وتعرفت على هوية زعيم عصابة للتهريب، كما كون المحققون فرضية تشير إلى وجود رغبة زعيمها كذلك في تصفية حسابات مع شبكة أخرى عن طريق تبادل إطلاق النار، وذلك في إطار المنافسة بين شبكتين في ترويج المخدرات على البائعين بالتقسيط بمدن سلا والرباط والقنيطرة والخميسات.

ويأتي الحادث تزامنا مع إطلاق مهربين للنار على دورية للدرك الملكي تابعة لسرية برشيد، بعدما حاول أفراد التدخل لإيقاف متورطين في تهريب الممنوعات، قبل أن يطلق مهرب النار من بندقية صيد عليهم لإعاقة تدخلهم الميداني.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
ناصر بوريطة يجري مباحثات بمراكش مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
الحوار الاجتماعي.. الداخلية تستدعي من جديد النقابات
40 بلدا إفريقيا يشاركون غدا بمراكش في المؤتمر الوزاري الإفريقي حول دعم الاتحاد الإفريقي لمسلسل الأمم المتحدة بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء
المتعاقدون ينظمون اعتصاما أمام مبنى البرلمان
بتعليمات ملكية سامية.. إرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى ضحايا إعصار ''إيداي'' بالموزمبيق
مبادرة الحكم الذاتي تتعزز أكثر كأساس لحل براغماتي واقعي يقوم على التوافق والديمومة
الحكومة تصادق على مشروع مرسوم اصلاح المراكز الجهوية للاستثمار
صحيفة بنمية : جلالة الملك أرسى ''نموذجا مبتكرا'' للتعاون جنوب-جنوب
العثماني: الحكومة مضت إلى أبعد ما يمكن في ما يتعلق بإصلاح النظام الأساسي لأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين
السلطات المغربية تتأسف إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص باستقلال القضاة