الداخلية تدعو المواطنين غير المقيدين إلى الإسراع بتسجيل أسمائهم في اللوائح الانتخابية

الداخلة : الإثنين 25 مارس 2019 11:11



أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 10:43

الداخلية تدعو المواطنين غير المقيدين إلى الإسراع بتسجيل أسمائهم في اللوائح الانتخابية


الداخلة الرأي:متابعة

 

دعا بلاغ لوزارة الداخلية المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، المستوفين للشروط القانونية، الذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات قيدهم خلال الفترة السابقة، الاسراع بتقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة www.listeselectorales.ma خلال الفترة الممتدة من 18 إلى غاية 24 يناير الجاري.

 وذكر البلاغ انه بعد الاجتماعات التي عقدتها اللجان الإدارية، برئاسة السيدات والسادة القضاة بكافة جماعات ومقاطعات المملكة، بمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير الجاري لدراسة طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد المقدمة إليها وكذا القيام بالتصحيحات اللازمة وإجراء التشطيبات القانونية، أصبح من حق المواطنات والمواطنين الاطلاع على هذه اللوائح والجداول، وقد تم إيداع هذه الأخيرة، رفقة اللوائح الانتخابية للسنة المنصرمة، بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعات والمقاطعات، رهن إشارة العموم طيلة ثمانية أيام تبتدئ من يومه الخميس 10يناير إلى غاية 17 يناير.






ويجوز خلال هذا الأجل لكل من يعنيه الأمر، الاطلاع على الوثائق المذكورة في عين المكان داخل أوقات العمل الرسمية. كما يجوز لكل شخص يعتبر أن اللجنة الإدارية شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية بكيفية غير قانونية أن يطلب لدى نفس اللجنة وخلال نفس الأجل إعادة إدراج اسمه في اللائحة الانتخابية المعنية.

وفي الختام، ذكر بلاغ وزارة الداخلية أن الطلبات والشكاوى المذكورة ستعرض على اللجان الإدارية لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير 2019.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
ناصر بوريطة يجري مباحثات بمراكش مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
الحوار الاجتماعي.. الداخلية تستدعي من جديد النقابات
40 بلدا إفريقيا يشاركون غدا بمراكش في المؤتمر الوزاري الإفريقي حول دعم الاتحاد الإفريقي لمسلسل الأمم المتحدة بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء
المتعاقدون ينظمون اعتصاما أمام مبنى البرلمان
بتعليمات ملكية سامية.. إرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى ضحايا إعصار ''إيداي'' بالموزمبيق
مبادرة الحكم الذاتي تتعزز أكثر كأساس لحل براغماتي واقعي يقوم على التوافق والديمومة
الحكومة تصادق على مشروع مرسوم اصلاح المراكز الجهوية للاستثمار
صحيفة بنمية : جلالة الملك أرسى ''نموذجا مبتكرا'' للتعاون جنوب-جنوب
العثماني: الحكومة مضت إلى أبعد ما يمكن في ما يتعلق بإصلاح النظام الأساسي لأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين
السلطات المغربية تتأسف إزاء المقاربة أحادية الجانب التي تبناها المقرر الخاص باستقلال القضاة