البيان الختامي للدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب برسم دورة شتنبر 2018

الداخلة : الجمعة 16 نوفمبر 2018 19:32



أضيف في 21 أكتوبر 2018 الساعة 12:09

البيان الختامي للدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب برسم دورة شتنبر 2018


الداخلة الرأي:مراسلة

 

البيان الختامي للدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب برسم دورة شتنبر 2018



إن المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب والمنعقد بمدينة الداخلة بتاريخ 19 أكتوبر 2018 برسم دورته العادي لشهر شتنبر 2018 تحت شعار “حزب الاستقلال بالداخلة ينخرط بقوة في التنمية الاجتماعية” في ظل الرئاسة الفعلية للأخ الخطاط ينجا منسق حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب وموفد اللجنة التنفيذية للحزب للإشراف على هذه الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب، واستحضارا للوضع الراهن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي والتنظيمي على الصعيد المحلي والوطني، وبعد الاستماع للكلمة التوجيهية لقيادة الحزب ولمختلف المداخلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتنظيمية للمناضلات والمناضلين، وبعد مناقشة مستفيضة لمضامين التقرير العام المقدم من طرف المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال بوادي الذهب الذي رصد مختلف الأوضاع الراهنة بالإقليم يعلن للرأي العام الوطني والمحلي مايلي:

–  يعبر مناضلات ومناضلي حزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب عن تثمينهم لمضمون الخطب المولوية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه الموجهة للأمة بمناسبة عيد العرش المجيد وبمناسبة ثورة الملك والشعب ومناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة وانخراطهم التام في كل التوجهات الملكية السامية الرامية للنهوض بأوضاع مختلف شرائح المجتمع كما يعبرون عن انخراطهم التام بالنموذج التنموي الجديد الذي ارسي دعائمه جلالة الملك حفظه الله ورعاه.

–  كما يعبرون عن تمسكهم بالثوابت الوطنية والوحدة الترابية لبلادنا من طنجة إلى لكويرة، واستمرار تجندهم الدائم واللا مشروط وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله للدفاع عن حوزة الوطن وحدوده الحقة وأمنه واستقراره والمحافظة على مصالحه العليا.

–  يعبرون عن تأييدهم لموقف بلادنا بخصوص مشاركتها في المحادثات المرتقبة بجنيف حول قضيتنا الوطنية  ويؤكدون دعمهم لمقترح بلادنا المتعلق بمنح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية كحل منطقي و وحيد للنزاع المفتعل حول وحدتنا الترابية.

–  كما يعبرون عن دعمهم للدور الريادي الذي يلعبه منتخبو حزبنا في الترافع عن القضية الوطنية على المستوى الدولي ودفاعهم عن مصالح بلادنا الاقتصادية وسيادتها الوطنية.

–  يعبرون عن دعمهم لتوجهات بلادنا المتعلقة بتنزيل المضامين الدستورية المتعلقة بالجهوية المتقدمة مطالبين بتسريع وتيرة إخراج الميثاق الوطني للاتمركز الإداري.

–  ويثمن مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب ما يتم تنزيله من برامج النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية وبرنامج عمل جهة الداخلة وادي الذهب مطالبين بضرورة تسريع وتيرة انجاز كل المشاريع المبرمجة لما لها من وقع ايجابي على حياة  المواطنين.

–  يثمن مناضلات ومناضلو الحزب بإقليم وادي الذهب عمل منتخبي الحزب ودورهم الريادي في تنزيل البرامج الاجتماعية على مستوى الجهة ويعبرون عن كامل انخراطهم الايجابي في تنزيلها بما يضمن نجاعتها وانعكاسها الايجابي على حياة المواطنين ويدعون لمزيد من الدعم للنهوض بالجانب الاجتماعي.

–  كما يعبر مناضلو ومناضلات حزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب عن تضامنهم التام مع المطالب المشروعة لساكنة الجهة من حق في السكن والصحة والتعليم والتشغيل ويدعو المؤسسات الوطنية المعنية والهيئات المنتخبة بالجهة للانكباب بجدية في معالجة الأوضاع الاجتماعية وإعطاء الأولوية للنساء الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والنهوض بأوضاع الفئات المهنية ودعم انخراط الشباب في الحياة العملية وتسهيل ولوجه للقطاعات الإنتاجية خاصة قطاع الصيد البحري وقطاع الفلاحة في اطار مهني منتج .

–  يجدد مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال دعمهم للتحالفات السياسية لحزبنا على المستوى المحلي في إطار تدبير مختلف المجالس المنتخبة بالجهة.

–  يثمن مناضلات ومناضلو الحزب المبادرات التي أطلقها مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الرامية لاحتضان الفئات الشابة العاطلة عن العمل خاصة بمجال تربية الأحياء المائية ومجال الفلاحة ودعم التشغيل والنهوض بالمقاولات وتيسير ولوجها للتمويل ويطالبون القطاعات المعنية بتذليل كافة العقبات من اجل إنجاح هذه المبادرات.






–  ويعبر مناضلات ومناضلو الحزب عن دعوتهم للقطاعات المعنية لتأهيل قرى الصيد البحري وتطوير بنيتها التحتية والرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي لمهنيي الصيد البحري.

–  يطالب مناضلات ومناضلو الحزب للنهوض بالقطاع الصحي بالجهة ويثمنون في هذا الإطار توجهات مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لترقية المنظومة الصحية بالجهة.

–  ويشيد مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بمجهودات مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الرامية لبناء 1500 سكن اجتماعي ويطالبون قطاع الإسكان بالانخراط الجاد والملموس من اجل انجازه بأسرع وقت ممكن.

–  وبخصوص التعليم يدعو مناضلات ومناضلو الحزب بإقليم وادي الذهب لتجويد منظومة  التعليم والتكوين بالجهة ويثمن مبادرات مجلس جهة الداخلة وادي الذهب  بهذا الخصوص الرامية للنهوض بالتعليم ويشيد قيام المجلس بدعم الفئات المحتاجة والمعوزة في الدخول المدرسي لأبنائها برسم الموسم الدراسي 2018-2019.

–  ويعبر مناضلات ومناضلو الحزب بإقليم وادي الذهب عن مطالبتهم بالاستغلال الأمثل للمؤهلات السياحية بالإقليم وتطوير المنتوج السياحي من خلال النهوض بالموروث الثقافي والصناعة التقليدية المحلية.

–  ويطالب مناضلات ومناضلو الحزب للتعجيل بانجاز الميناء الأطلسي وتذليل كافة العقبات أمام هذا المشروع الهام لاقتصاد الجهة ودورها في التبادل التجاري بين بلادنا  ومحيطها الإفريقي.

–  ويطالب مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب ببذل مزيد من الجهود للرقي بمنظومة الرياضة بالإقليم وينوهون باحتضان مجلس جهة الداخلة وادي الذهب للفرق الرياضية بالجهة.

–  ويثمن مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب التعاون المثمر بين بعض جماعات الإقليم مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب للنهوض بأوضاعها ويحثون باقي الجماعات الترابية بالجهة للانخراط في شراكات مع  المجلس الجهوي لما لها من أثار ايجابية اقتصادية واجتماعية على المواطنين وتحقيق توازن مجالي على تراب الجهة.

–  وبخصوص الحكامة الترابية على مستوى الجهة ينوه مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب بالدور الذي يلعبه منتخبوا الحزب بانضباط ومسؤولية وكفاءة قي تدبير الشأن المحلي وتجاوبهم مع مختلف مطالب وانشغالات  المواطنين وانخراطهم ايجابية لتحقيقها.

–  ويعبر مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بإقليم وادي الذهب عن تنديدهم بما وصلت إليه من تدهور وضعية خدمات القرب والبنية التحتية من تطهير السائل والإنارة العمومية والنظافة والطرق الحضرية ويسجلون ما وصل له النسق العمراني من تشوهات وعدم احترام وثائق وتصاميم التعمير ويسجلون الوضعية المتدهورة للأسواق بمدينة الداخلة في ظل تدبيرها العشوائي والمتفاوت في الأولويات ويطالبون بفتح سوق الجملة للخضر بمدينة الداخلة الذي مازال مغلقا  في تضييع واضح لمصالح جماعة والعبث بممتلكاتها ويندد بهذا الخصوص مناضلات ومناضلو الحزب مطالب احد أعضاء أغلبية مجلس جماعة الداخلة الحضرية خلال انعقاد دورته العادية لشهر أكتوبر 2018 وفي سابقة خطيرة حيث تدخل كتاجر جملة لا كمنتخب في تعارض واضح مع القانون مطالبا باستمرار إغلاق السوق المذكور حماية لمصالحه الشخصية.

–  كما يطالبون السلطة الحكومية بوزارة الداخلية لإعادة النظر في ميزانية مجلس الجماعة الترابية الداخلة لسنة 2019 والتي سجلت خرقا قانونيا بزيادة خمسين مليون درهم إضافية على تكاليف نفقات التسيير متجاوزا المداخيل الحقيقية للجماعة بما قدره خمسون بالمائة من قيمة هذه المداخيل، مع عدم تجاوب هذه الميزانية مع المتطلبات الأساسية للمواطنين وعدم توازنها بين أجزائها كما ينص القانون.

وفي الأخير يثمن مناضلي ومناضلات الحزب كافة الجهود التي يقوم بها ممثلي الحزب بمختلف الهيئات والمجالس المنتخبة ويدعوهم إلى رص الصفوف ونبذ الفرقة والدفاع عن مكتسبات الحزب واحترام قراراته وخياراته والالتزام بمقررات المؤتمر السابع عشر للحزب.

وحرر بالداخلة بتاريخ 19 أكتوبر

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
بيان المكتب الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب بالداخلة حول الاعتداءات المتكررة على مستخدمي المكتب بالجهة
مؤشر أهداف التنمية المستدامة الجهوي.. جهتا العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب في الصدارة
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون تصادق على دعم انجاز 58 مشروعا في اطار البرنامج الأفقي
أسبوعية '' جون أفريك '' تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة
العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018
سفراء ودبلوماسيون معتمدون بالمغرب يعربون عن إعجابهم بالمستوى التنموي بجهة العيون الساقية الحمراء
وفد دبلوماسي من دول الكرايبي يطلع على الدينامية التنموية بجهة العيون الساقية الحمراء
الفاتحي ...ذكرى المسيرة الخضراء.. الخطاب الملكي خارطة طريق لحل كل الخلافات مع الجارة الجزائر
فعاليات المجتمع المدني الناشطة بقطاع الصيد البحري تهنأ أمبارك حمية بمناسبة انتخابه رئيسا جديدا لجمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بالداخلة
المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا المنظم بالداخلة من 21 إلى 24 نونبر يقدم عرضه بنيويورك