تظاهرة رياضية بسيدي إفني لتوعية النساء بمخاطر السمنة ''المتعمدة''

الداخلة : الجمعة 16 نوفمبر 2018 19:29



أضيف في 11 فبراير 2018 الساعة 23:00

تظاهرة رياضية بسيدي إفني لتوعية النساء بمخاطر السمنة ''المتعمدة''


الداخلة الرأي:متابعة

 

نظمت، اليوم الأحد بمدينة سيدي إفني، مسيرة رياضية جماعية مشيا على الأقدام في إطار تظاهرة "الرشاقة لجميع النساء" التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة ترفع قيم الصداقة والتعايش والتضامن.
 
وتدخل المسيرة الرياضية، التي شاركت فيها العشرات من نساء الإقليم، في إطار الدورة الثامنة لتظاهرة "الرشاقة لجميع النساء" وتروم التشجيع على العادات الصحية في العيش من ضمنها المشي الرياضي.
 
وتفاعلت نساء الإقليم إيجابا مع التظاهرة، التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية سنة 2010 بمدينة الداخلة.
 
وعرفت التظاهرة تنظيم لقاء مفتوح مع الأخصائي المغربي في علم الحمية والتغذية، نبيل العياشي تطرق فيه الى قضايا كثيرة تؤرق بال نساء سيدي إفني في مجال التغذية والصحة ، مركزا على الفوائد الصحية والطبية والغذائية لمنتجات محلية لا سيما الصبار والعسل والسمك.





 
وفي هذا الإطار، أبرزت السيدة سلمى بناني، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية أن عدد النساء المستفيدات من مبادرة "الرشاقة لجميع النساء" منذ انطلاقها بلغ 7841 امرأة، وهذا ما يعكس وعي وإدراك النساء بأهمية ممارسة النشاط البدني بالموازاة مع نظام غذائي صحي ومتوازن.
 
وذكرت بأن المبادرة تحط بعاصمة الإقليم لتوعية نسائه بأهمية ممارسة الرياضة مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل رشاقة بدنية وذهنية، داعية الى محاربة السمنة "المتعمدة والقاتلة"، والى ضرورة توعية الجيل الصاعد من النساء وتزويدهن بآخر المستجدات في هذا المجال وبمعطيات عن معايير الجمال للارتقاء بفكرهن وجسدهن.
 
وتروم مبادرة "الرشاقة لجميع النساء"، بالخصوص، توعية النساء الصحراويات بأهمية الممارسة الرياضية والسلوك الغذائي السليم من أجل رشاقة بدنية وذهنية، عبر برنامج متنوع وشامل يرتكز على تحسيس وتوعية النساء بمخاطر السمنة وتداعياتها الصحية والنفسية.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
بيان المكتب الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب بالداخلة حول الاعتداءات المتكررة على مستخدمي المكتب بالجهة
مؤشر أهداف التنمية المستدامة الجهوي.. جهتا العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب في الصدارة
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالعيون تصادق على دعم انجاز 58 مشروعا في اطار البرنامج الأفقي
أسبوعية '' جون أفريك '' تبرز المجهود التنموي بالاقاليم الجنوبية للمملكة
العيون .. انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث و التنمية في الإبليات 2018
سفراء ودبلوماسيون معتمدون بالمغرب يعربون عن إعجابهم بالمستوى التنموي بجهة العيون الساقية الحمراء
وفد دبلوماسي من دول الكرايبي يطلع على الدينامية التنموية بجهة العيون الساقية الحمراء
الفاتحي ...ذكرى المسيرة الخضراء.. الخطاب الملكي خارطة طريق لحل كل الخلافات مع الجارة الجزائر
فعاليات المجتمع المدني الناشطة بقطاع الصيد البحري تهنأ أمبارك حمية بمناسبة انتخابه رئيسا جديدا لجمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بالداخلة
المهرجان الدولي للموضة بأفريقيا المنظم بالداخلة من 21 إلى 24 نونبر يقدم عرضه بنيويورك