رياضة

الداخلة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 14:28


هام :رجاء الداخلة تفوز على شباب المسيرة بخماسية تاريخية‎
عاشت جنبات ملعب مولاي رشيد بالعيون على لهيب ساخن إثر مقابلة جمعت بين رجاء الداخلة النسوي وشباب المسيرة النسوي .

رحلة تربوية و ورش رياضي
في إطار أنشطتها التربوية و تحث شعار يوم من الترفيه و الرياضة نظمت منظمة الكشاف الوطني فرع الداخلة و جمعية الشعلة للتيكواندو والهابكيدو حي الوحدة يومه الأحد 19 أبريل 2015 خرجة ترفيهية لفائدة أطر ومنخرطي الجمعيتين ,

عاجل. محكمة التحكيم الرياضية الدولية "طاس" تلغي عقوبات الكاف ضد المغرب
قضت محكمة التحكيم الرياضية الدولية "طاس"، بإلغاء التوقيف وتخفيض العقوبة المالية، التي فرضتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،

600 مليون مصاريف بطولة العالم لـ"الكيت سورف" بالداخلة
كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألواح الطائرة "الكيت سورف" الجارية أطوارها بمدينة الداخلة أن الميزانية العامة المخصصة للدورة السادسة ناهزت حوالي 600 مليون سنتيم.

تشافي إلى السد القطري مقابل 10 ملايين يورو سنويا
حسم نجم نادي برشلونة أمره، وقرر الرحيل عن الصرح الكاتالوني مع نهاية الموسم الجاري، إذ سيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة القطرية الدوحة، للتوقيع مع نادي السد لموسم واحد قابل للتجديد، مقابل 10 ملايين يورو سنويا.

برشلونة يضرب عصفورين بحجر واحد في "كلاسيكو العالم"
ضرب فريق برشلونة الاسباني عصفورين بحجر واحد، عندما فاز بهدفين مقابل هدف واحد على غريمه التقليدي ريال مدريد في كامب نو برسم الليغا الاسبانية.برشلونة عزز الفارق في صدارة الليغا عن مطارده الريال ليصبح أربع نقاط، كما ثأر لنفسه عندما انهزم في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

قمة نارية بين سان جيرمان والبارسا وديربي بين الريال وأتليتكو
أوقعت قرعة الدور ربع نهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أقيمت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية عن مواجهات محتدمة بين عمالقة أوروبا.

محكمة التحكيم الرياضي تستجيب للمغرب
استجابت محكمة التحكيم الرياضي “طاس” لطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في قضيتها المرفوعة لإلغاء عقوبات الاتحاد الإفريقي “كاف”، بأن حددت موعدا لأول جلسة نهاية مارس الجاري؛ أي قبل إجراء قرعة التصفيات القارية بالقاهرة المصرية، يوم ثامن أبريل المقبل.

سباق الصحراوية بالداخلة
تحتضن مدينة الداخلة الدورة الأولى للسباق النسوي والتضامني "الصحراوية 2015" في الفترة الممتدة ما بين 17 و 24 فبراير االمقبل، ويعد سباق "الصحراوية" الأول من نوعه في المغرب. ويكتسي هذا الموعد الرياضي، طابعا شاملا وتضامنيا، وسيمكن النساء من المشاركة في مسابقة رياضية ذات صبغة عالمية، والمساهمة في مشروع إنساني، إذ سيخصص جزء من تكاليف التسجيل لصالح بعض الجمعيات الداعمة للنساء في وضعية صعبة في المغرب وفرنسا.

كوت ديفوار تعتلي عرش أفريقيا
حسمت ضربات الجزاء الترجيحية، اللقب لفائدة منتخب الكوت دفوار،على حساب منتخب غانا، بعدما انتهى الوقت القانوني بالتعادل السلبي.

رسمياً : حرمان المغرب من المشاركة في كأسي إفريقيا 2017 و2019
أورد الموقع الرسمي لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي، قرر معاقبة الجامعة الملكية المغربية و ذلك بحرمان المنتخب الأول من المشاركة في نسختي 2017 و2019 من مسابقة كأس إفريقيا للأمم.

كريستيانو رونالدو "الذهبي" يتوج موسما كرويا تاريخيا
فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني، بالكرة الذهبية 2014 الفيفا.وتوج رونالدو الذي نافسه كل من ليونيل ميسي والحارس الألماني مانويل نوير، خلال حفل أقيم مساء الاثنين بزوريخ السويسرية.

قافلة بيئية على متن الدراجات الهوائية تحت شعار”قافلة بيئتي مسؤوليتي الوطنية”
في إطار أنشطتها البيئية , نظم فرع منظمة الكشاف الوطني بالداخلة قافلة بيئية على متن الدراجات الهوائية تحت شعار”قافلة بيئتي مسؤوليتي الوطنية” وذلك يوم الأحد 11 يناير 2015 تخليدا لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.و قد عرف برنامج القافلة :

عاجل: جلالة الملك يقرر إعفاء محمد أوزين من مهامه كوزير للشباب والرياضة
قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس إعفاء السيد محمد أوزين من مهامه كوزير للشباب والرياضة. وفيما يلي بلاغ للديوان الملكي في هذا الشأن ..

عاجل:حرمان برشلونة من إبرام أي صفقات في 2015
أكدت المحكمة الرياضية يوم الثلاثاء 30 دجنبر، أن نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم لا يحق له إبرام أي صفقات شرائية أو ضم لاعبين جدد إلى صفوفه خلال عام 2015 ، حيث رفضت المحكمة استئناف النادي الكتالوني ضد العقوبة الموقعة بحقه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ريال مدريد يعود من مراكش بآخر لقب كان ينقص خزانته المثالية
أحرز نادي ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) لقب النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية في كرة القدم (المغرب 2014) عقب فوزه 2-0 على فريق سان لورينزو الأرجنتيني (بطل أمريكا اللاتينية) في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بمراكش.

قرار ملكي بتوقيف أنشطة أوزين ومنع حضوره لنهائيات مونديال الأندية
أصدر الملك محمد السادس زوال اليوم أمرا بتوقيف وزير الشباب والرياضة محمد أوزين عن مهامه الحكومية وتعميق البحث في فضيحة المركب الرياضي مولاي عبد الله.كما أمر الملك بمنع أوزين من حضور نهائي الموندياليتو، وتعليق جميع أنشطته إلى حين الانتهاء من التحقيق.

دهشة بعثة الريال للعدد الكبير من الجماهير المغربية التي استقبلت الفريق في مطار الرباط سلا
حظيت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد باستقبال جماهيري حافل في مطار الرباط سلا، مساء اليوم الأحد، استعدادا للمشاركة في كأس العالم للأندية الذي تحتضنه المغرب من 10 إلى 20 دجنبر الجاري.

بالأرقام : حقيقة الصراع بين كريستيانو رونالدو وميسي منذ 2009
البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بلا شك هما أفضل لاعبين في العالم، وسيقدم التقرير التالي دليلا واضحا على حجم التكافؤ الكبير في عطاء نجمي ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم وبطل أوروبا وغريمه الأزلي برشلونة.

أنطلاق فعاليات الملتقي الإقليمي الثالث للعدو الريفي المدرسي بالداخلة
أنطلقت صباح اليوم بساحة المتنزه فعاليات الملتقي الإقليمي الثالث للعدو الريفي المدرسي2014،تحت شعار"الرياضة المدرسية مجال لتكريس القيم الإنسانية النبيلة و تقوية الشعور بالانتماء المدرسي."


الأولى \"\" 11 12 13 14 15 16 17 18 \"\" الأخيرة