مال وأعمال

الداخلة : الخميس 24 يناير 2019 13:23


إحباط محاولة تهريب أزيد من 14 ألف أورو ومبلغ من العملة الوطنية
أفاد مصدر جمركي، اليوم الجمعة، بأنه تم احباط محاولة تهريب أزيد من 14 ألف أورو ومبلغ من العملة الوطنية بمعبر باب سبتة.

وكالة فرنسية تقرضُ المغربَ 50 مليُون يورُو لدعم التشغيل
أشرَتْ مديرةُ الوكالة الفرنسيَّة للتنميَة، آنْ بوكَامْ، على منحِ المغربِ قرضًا جديدًا، تصلُ قيمتهُ إلى خمسِين مليُون يورُو، على أنْ يوجهَ الدعم إلى تطوير سياسة المغرب في مجال الشغل، وتنمية الكفاءات، وفقَ ما جرَى الإعلانُ عنهُ بالربَاط.

رُغْم التقدّم الهام الذي حققه المغرب خلال السنوات الأخيرة، وخصوصا فيما يتعلق بالبنيات التحتية، فما يزال يتعين عليه مواجهَ عدد من التحدّيات من أجل تحقيق أهداف منظومة تعليمية ذاتِ جودةٍ عالية بالنسبة للجميع. هذه التوصية، تضمّنتها الورقة التقديمية للاستشارة الوطنية حول الثقافة والتنمية المستدامة لِما بعد سنة 2015

تقديم مشروع القانون الجديد لاستغلال المقالع أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجل
الرباط / 9 شتنبر 2014/ ومع/ جرى اليوم الثلاثاء تقديم مشروع القانون الجديد لاستغلال المقالع ( رقم 13 - 27 ) أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب ، والذي يندرج في إطار إصلاح نظام استغلال المقالع .

السيد بوسعيد يدعو الفاعلين الاقتصاديين المغاربة للاستفادة من فرص الاستثمار الهامة التي تقدمها السوق
الدار البيضاء /9 شتنبر 2014/ومع/ دعا وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، الفاعلين الاقتصاديين المغاربة من القطاعين العام والخاص إلى الاستفادة من فرص الاستثمار الهامة التي تقدمها السوق الغينية.

مؤتمر التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي مطالب باقتراح برامج
الرباط 08 شتنبر 2014 /ومع/ أكد وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، اليوم الإثنين بالرباط، أن التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي (كومهافات) مطالب، وفق دينامية مبتكرة، باقتراح برامج تعاون تركز على مقاربة إقليمية للاستغلال المستدام للموارد البحرية بالمنطقة.

سي إن إن: الدار البيضاء من أفضل المراكز المالية الصاعدة في العالم
ذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن)، أن مدينة الدار البيضاء تعد من بين المراكز المالية الصاعدة التسعة الأفضل في العالم، وذلك بفضل موقعها الجغرافي وبنياتها التحتية القوية. ولاحظت الصحافية كاتي بيزا، في مقال تحليلي نشر على موقع القناة، أنه "عندما نسأل الخبراء الدوليين في مجال المالية حول المركز المالي الذين سيصبح، بالنسبة إليهم، الأكثر الأهمية

إذاعة إر إي في: الاستقرار السياسي والأمن وجودة الاستقبال مفاتيح نجاح القطاع السياحي في المغرب
أكدت إذاعة (إر.إف.إي) في مقال نشرته أمس في موقعها على الانترنيت، أن الاستقرار السياسي ، والأمن وجودة الاستقبال، تعد من ضمن مفاتيح نجاح القطاع السياحي في المغرب. وأبرز كاتب المقال تحت عنوان “المغرب ثاني وجهة إفريقية” بشكل خاص جودة الاستقبال بالمملكة، وتنوع العرض السياحي، فضلا عن الجهود المبذولة للنهوض بالبلاد.

اعطاءالضوء الأخضر للسفن الأوروبيَّة بمباشرة الصيد في مياه المملكة
بعدَ طولِ انتظار السفن الأوروبيَّة، موعدَ سماحِ المغرب، لها بمباشرة الصيد في سواحله، سلمتْ اللجنة المشتركة المكلفة بتفعيل بروتوكول الاتفاق الجديد للشراكة في قطاع الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، رخص الصيد للسفن الأوروبية المستجيبة لجميع الشروط، إثر انعقاد اجتماعها الأول، يومي الخميس والجمعة، بالرباط.

المغرب أصبح، بكل تأكيد، "مركزا للأعمال والخدمات المالية" بالقارة الإفريقي
كتبت المجلة الأمريكية (فوربس ماغازين)، في عددها الأخير، أن المغرب أصبح، بكل تأكيد، "مركزا للأعمال والخدمات المالية" بالقارة الإفريقية بفضل دينامية الإصلاحات التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس

نحو خريطة استراتيجية جديدة للملاحة الدولية: طريق القطب الشمالي تهدد أهمية قناة سويس وقناة نيكاراغوا
تعتبر مسالك الملاحة الدولية من العناصر البارزة للخريطة الاستراتيجية في العالم وخاصة في الشق المتعلق بالمعابر والقنوات مثل قناة سويس.

المغرب رائد في إنتاج سمك السردين على المستوى العالمي
أكد وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، امس الأربعاء بالحسيمة، أن المغرب يعد رائدا في إنتاج سمك السردين على المستوى العالمي ، بما يقارب 57 بالمائة من الإنتاج السمكي الوطني.

المغرب يتقدم عن دول المغرب العربي مجال الموارد البشرية
قال رؤوف مهني المسؤول بالمقاولة الفرنسية المتخصصة في الحلول والمصالح المتعلقة بالموارد البشرية، إن المغرب يتقدم عن باقي دول المغرب العربي، بسنتين أو ثلاث سنوات في مجال الموارد البشرية. وأوضح مسؤول المقاولة الفرنسية التي نشرت مؤخرا مقياسها حول إفريقيا في مجال الموارد البشرية (إر أش)، أن السياسات التي تنهجها المقاولات المغربية في مجال الموارد البشرية، تعتمد

هل يغيّر المغرب شركاءه التقليديين بتقاربات مع روسيا والصين
في خطابه الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب، تطرق صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتوسيع علاقات المملكة مع الصين وروسيا والخليج وإفريقيا.. فهل يعد الأمر سحبا للبساط من تحت أقدام “الشركاء التقليديين” للمغرب، وفي مقدمتهم فرنسا وإسبانيا، وبدرجة أقل الولايات المتحدة الأمريكية؟.


الأولى \"\" 1 2 3 4 5 6 7 8 \"\" الأخيرة