توقعات طقس الأربعاء

الداخلة : الأربعاء 19 يونيو 2019 05:51



أضيف في 12 يونيو 2019 الساعة 10:13

توقعات طقس الأربعاء


الداخلة الرأي :

 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة ومحلية فوق السواحل الوسطى، إضافة إلى انتشار كتل ضبابية مصحوبة بسحب منخفضة فوق السواحل والسهول الأطلسية خلال الليل والصباح.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ ظهور سحب ركامية شيئا ما غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث من المحتمل أن تصل إلى السايس، والريف وإلى الواجهة المتوسطية. فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة. وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما وستهب من الشمال إلى أحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وستهب معتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية وستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الجهات.






وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب، وما بين 13 و18 درجة بباقي الجهات. أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 22 و27 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، ومابين 27 و32 درجة بالسهول الأطلسية، وبسوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الغربية للأطلس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 37 و40 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ستعمل بتعاون مع وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية من أجل ترسيخ القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات
توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء
اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتحسيس بضرورة تعزيز الممارسات الفضلى للتقليص من حدة الظاهرة
أجواء حارة في توقعات طقس الاثنين
هذه توقعات أحوال طقس الأحد
انطلاق فعاليات موسم طانطان بحضور وفد رفيع المستوى للجارة الموريتانية
توقعات أحوال الطقس ليومه السبت
بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة
توقعات أحوال الطقس ليومه الجمعة
العثماني ينفي علمه بمشاركة المغرب في مؤتمر البحرين !