وزير التربية الوطنية أمزازي يعرض خطته لتسوية الوضعية الإدارية والمالية لأساتذة السلم 9

الداخلة : الإثنين 27 مايو 2019 11:21



أضيف في 15 ماي 2019 الساعة 11:47

وزير التربية الوطنية أمزازي يعرض خطته لتسوية الوضعية الإدارية والمالية لأساتذة السلم 9


الداخلة الرأي:متابعات

 

في معرض جوابه على سؤال لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب حول وضعية اساتذة السلم 9،قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية   "لقد استطعنا بتعاون مع شركائنا الإجتماعيين، وبفضل الدعم الذي توليه الحكومة لهذا القطاع، معالجة مجموعة من القضايا التي كانت عالقة.

وفي هذا السياق، يضيف الوزير، فقد تم إدراج ملف أساتذة السلم 9 ضمن الملفات ذات الأولوية التي تم تداولها في إطار لجنة التحكيم العليا المنصوص عليها في المذكرة الوزارية في شأن العلاقة بين مصالح الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية".

وأضاف الوزير "اليوم يتم تتويج هذا المسار بالطي النهائي لملف الموظفين المرتبين في السلم 9 وذلك بتحسين شروط ترقيتهم والإرتقاء بمسارهم المهني، وهو نفس المسار الذي سلكناه بالنسبة للموظفين الذين تم توظيفهم في السلمين 7 و8 ولازالوا إلى اليوم مرتبين في السلم 10".

وقدم أمزازي معطيات تكميلية حول كيفية ترقية هذه الفئة منها تسريع وتيرة ترقية المعنيين بالأمر عن طريق، أولا ترقية المتوفرين على شرط الأقدمية المطلوبة (من 10 سنوات إلى 13 سنة) عن طريق الإختيار على قسطين متساويين ابتداء من 01-01-2019 و 01-01-2020.






وثانيا ترقية الباقي عن طريق الإختيار فور التوفر على 10 سنوات من الأقدمية مع تقليص سنوات الإنتظار (التسقيف) من 4 سنوات إلى سنة واحدة فقط، الشيء الذي سيسمح بترقيتهم ابتداء من السنة الثانية لتقييدهم في جدول الترقي؛ من جانب آخر، فإن المتوفرين منهم على 06 سنوات من الأقدمية، الحق في الترشح لإجتياز امتحانات الكفاءة المهنية التي تنظمها الوزارة سنويا.

ليختم الوزير جوابه بالقول "بهذا المقترح كما ذكرت، تم الطي النهائي لملف هذه الفئة عن طريق تحسين ترقيتهم انسجاما مع ما تم التأكيد عليه ضمن مخرجات الاتفاق الثلاثي لـ25 أبريل 2019 في إطار الحوار الإجتماعي".

يذكر أن أساتذة الزنزانة 9، يخضون منذ سنوات احتجاجات واضرابات متفاوتة المدة ،واعتصامات بالرباط،بمساندة من النقابات ذات التمثيلية،متشبتين بمطلبهم الرئيسي المتعلق  بترقية استثنائية للدرجة الثانية بمفعول إداري ومالي ابتداء من 2012-2013.

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
نصيب الفرد من المياه العذبة بالمنطقة العربية يتناقص ب 565 متر مكعب سنويا العالم
المغرب يحل في الرتبة الأولى بشمال إفريقيا في مجال البيانات المفتوحة
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت
وزارة التربية الوطنية ترد على تنسيقية '' المتعاقدين''
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني
توقعات أحوال الطقس ليومه الخميس
المغرب يأخذ علما ''بأسف'' استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية
تنصيب المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال
مندوبية التخطيط تسجل ارتفاعا في أسعار الخضر والسمك واللحوم
توقعات أحوال الطقس ليومه الأربعاء