هذه تفاصيل تجريد مساطر تسجيل المركبات الجديدة من الصفة المادية

الداخلة : الإثنين 17 يونيو 2019 02:39



أضيف في 15 أبريل 2019 الساعة 21:54

هذه تفاصيل تجريد مساطر تسجيل المركبات الجديدة من الصفة المادية


الداخلة الرأي:متابعة

 

أبرمت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مع جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب اتفاقية شراكة لتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية وذلك في إطار تحسين أداء مصالحها والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تنفيذ المشروع المتعلق بتجريد المساطر والإجراءات المتعلقة بالمصادقة وتسجيل المركبات من الصفة المادية حيث مكنت من وضع إطار تنظيمي ونظام معلوماتي بين مستوردي وبائعي المركبات الجديدة والمصالح المختصة بالوزارة.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم تنفيذ هذه الاتفاقية عبر عدة مراحل حيث تعتمد في مرحلتها الأولى، والتي تم تعميمها ابتداء من 01 أبريل 2019، على اختزال البيانات الخاصة بملفات تسجيل المركبات بالنظام المعلوماتي من طرف جميع منخرطي جمعية مستوردي وبائعي المركبات الجديدة بالمغرب.






كما تهدف هذه الاتفاقية في مراحلها المقبلة، بالإضافة إلى تجريد جميع المساطر الإدارية المتعلقة بعملية تسجيل المركبات من الصفة المادية، إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة من طرف الوزارة ومهنيي قطاع بيع المركبات لزبنائها وكذا تطوير عمل وأداء موظفي الوزارة والمهنيين لتقليص آجال هذه العملية، والكلفة والموارد المعبأة لها.

كما تتوخى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، من الإجراءات الخاصة بالمرحلة الأولى من الاتفاقية، التقليص من آجال معالجة والتصديق على ملفات تسجيل المركبات والحد من خطر التزوير في وثائق هذه الملفات، والمصادقة على المركبات، خصوصا عبر تبادل المعطيات بين الوزارة وشركائها، واحترام المعايير الدولية لتسجيل المركبات وتحديد هويتها

 



أضف تعليقك على المادة
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا
وزير المالية بنشعبون يكشف الكلفة الإجمالية لزيادة في الأجور والتعويضات العائلية
توقيف 150 شخصا في إطار العمليات الأمنية لزجر أعمال الغش في الباكالوريا
مجلس الشيوخ البرازيلي يثمن عاليا الريادة الروحية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس
الشيلي تعرب عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي لقضية الصحراء
الإعلان عن نتائج اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2019 يوم 26 يونيو الجاري
اللاتمركز الإداري سيدعم الجهوية المتقدمة ويقرب الخدمات من المواطنين
هذه تفاصيل المصادقة على مرسوم الزيادة في الأجور
الحوار الاجتماعي..الحكومة تشرع اليوم في أجرأة اتفاق 25 أبريل
السورينام تشيد بدور جلالة الملك محمد السادس كقائد إفريقي
المغرب وبلدان أمريكا الوسطى والكاريبي.. شراكة فاعلة وتكريس للتعاون جنوب-جنوب